قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات ان مهمتها التي تحظى بالأولوية في الوقت الحاضر هي طرح كومبيوتر لوحي ينافس آيباد من شركة ابل.

وقال رئيس مايكروسوفت التنفيذي ستيف بولمر في اجتماع للمحللين الماليين عُقد في مقر الشركة في سياتل ان مايكروسوفت تعمل مع شركاء مثل ديل وتوشيبا وهيوليت باكارد وايسوس ولينوفو لتطوير كومبيوتر لوحي ينافس كومبيوتر آيباد الذي شهد رواجا واسعا ببيع ثلاثة ملايين جهاز منذ طرحه في الأسواق في نيسان/ابريل الماضي.

واعلن بولمر ان تطوير هذا الكومبيوتر المنافس هو الهدف الأول والملح في شركة مايكروسوفت حيث quot;يعمل الجميع بلا كلل لتحقيقهquot;. وشدد على عامل الوقت ودفع شركاء مايكروسوفت المتخصصين بتصنيع المكونات لمواكبة برمجياتها.

وقال بولمر انه معجب بكومبيوتر آيباد الذي لاقى اقبالا اوسع مما يروق له ولكنه اوضح قائلا quot;اننا نفكر في ذلك بمعنى تنافسي وعلينا ان نعجِّل بالتنفيذ مثلما فعلنا مع كومبيوتر نيتبوكquot; المحمول الصغير والخفيف.
واضاف ان العمل جار الآن مع شركاء مايكروسوفت لتعديل نظام ويندوز 7 التشغيلي بما يتناسب وتصميم المكونات اللوحية.

ولاحظت كلودين بومونت المحررة التكنولوجية في صحيفة الديلي تلغراف ان تصريحات بولمر تأتي بعد اسابيع على قرار مايكروسوفت تعليق مشاريعها لتصنيع كومبيوتر لوحي ذي شاشة مزدوجة باسم quot;كوريرquot;. وان فريقا خاصا في مايكروسوفت كان يعمل على التصميم السري لهذا الكومبيوتر ولكن مايكرسوفت اعلنت وقف العمل على مشروع كورير قائلة انه مجرد فكرة من بين افكار متعددة تدرسها وليس لديها خطط لتصنيع الجهاز quot;وقتذاكquot;.