تنقل خدمة الرسائل في ابل وكذلك موقع تويتر شكاوى بين حين وآخر عن مشكلة quot;الحماوةquot; في جهاز آيباد.

بعد نحو شهرين على طرح الكومبيتور اللوحي آيباد في السوق الاميركية بدأ بعض المستخدمين يشكون من تعرضه للحماوة تحت اشعة الشمس أو خلال المشي على الشاطئ مع اقتراب موسم الصيف. وكان معلقون يكتبون في الصفحات التكنولوجية اشاروا الى هذه المشكلة يوم طُرح آيباد في الولايات المتحدة في اوائل نيسان/الماضي.

اليوم تنقل خدمة الرسائل في ابل وكذلك موقع تويتر شكاوى بين حين وآخر عن مشكلة الحماوة ولكن لا يُعرف على وجه التحديد إن كانت المشكلة عامة أو تقتصر على بعض اجهزة آيباد.
وقال مستخدمون ان آيباد توقف عن العمل بعد ظهور تحذير على الشاشة يقول ان quot;آيباد يحتاج الى تبريد قبل الاستعمالquot;. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن باراتوند ثرستون الذي يعمل محررا لموقع ذي اونيون The Onion انه أخذ كومبيوتره اللوحي آيباد الى حديقة هاي لاين العامة في نيويورك لقضاء ساعة من الاسترخاء مع قارئه الالكتروني ولكن آيباد قرر ان يأخذ قيلولة معه. واضاف ثرستون ان توقف الجهاز عن العمل استغرق خمس دقائق وعودته الى الاشتغال في الظل استغرقت عشرين دقيقة. ولمعالجة المشكلة أزال ثرستون غطاء ابل المطاطي الوقائي الذي ابتاعه لحماية آيباد من قطرات الماء والخدوش معتقدا ان الغطاء يمكن ان يقوم بدور معطف الفراء الذي يسبب الحماوة. ولكن مايكل غالبرت احد مؤسسي شركة ايفيري كوم Aviary.com التي تقدم برمجيات تصميم مجانا على الانترنت ، قال انه استخدم آيباد quot;عارياquot; على شاطئ البحر ، وبعد دقائق توقف وظهر على الشاشة التحذير من الحرارة. واضاف غالبرت انه استخدم القارئ الالكتروني كندل الذي عمل ساعتين متواصلتين دون مشاكل.

ويحمل كندل وآيباد تحذيرا واحدا من الحماوة ينبه الى ان القارئ الالكتروني يعمل في درجات حرارة بين صفر و35 درجة مئوي. وقالت صحيفة نيويورك تامز ان شركة ابل لم ترد على طلب التعليق حول هذه الشكاوى ولكنها تقدم ارشادات لتفادي الحماوة على صفحة خاصة بالمساعدة. وبالاضافة الى تجنب التعرض فترة طويلة الى اشعة الشمس المباشرة تنصح ابل بعدم استخدام سمات معينة في ظروف الحرارة المرتفعة أو اشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مثل سمة الملاحة البرية في السيارة أو الاستماع الى الموسيقى تحت اشعة الشمس مباشرة.