اظهر تقرير جديد ان ما تبيعه شركة ابل من اجهزة آيباد في السوق الاميركية يزيد بكثير على ما يباع من كومبيوترات ماك ويقرب من مبيعات آيفون 3 جي أس، التي تنتجها الشركة.

لندن: قالت شركة quot;آر بي سي كابتال ماركيتسquot; لدراسة السوق في التقرير ان تحليلاتها تشير الى ان مبيعات آيباد في الولايات المتحدة ما زالت قوية مدفوعة بزيادة خبرة المستخدمين في استعمال الجهاز والحملة الدعائية المتواصلة وتسويق الجهاز شفاها وطرح 3 جي أيباد وتوسيع تطبيقات/محتوى آيباد.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن المحلل في الشركة مايك ابرامسكي ان مبيعات ابل من آيباد تزيد الآن 200 الف جهاز على الأقل على ما يباع اسبوعيا من كومبيوترات ماك في الولايات المتحدة التي تُقدر بنحو 110 آلاف كومبيوتر في الاسبوع. واضاف ان مبيعات آيباد تقرب من مبيعات آيفون 3 جي أس التي بلغت في الربع الأول من العام نحو 246 ألف جهاز في الاسبوع.

سيُطرح آيباد للبيع في السوق البريطانية في 28 ايار/مايو وحذرت ابل ان الزبائن الذين لم يقدموا طلبية مسبقة لشراء الكومبيوتر اللوحي الذي يعمل باللمس سيكون عليهم الانتظار حتى 7 حزيران/يونيو قبل ارسال الوحدة التي يوصون عليها لاحقا. وكانت ابل ارجأت موعد طرح آيباد في السوق البريطانية متعللة بسعة حجم الطلب في الولايات المتحدة.

المحلل مايك ابرامسكي رفع تقديراته لمبيعات آيباد في انحاء العالم من 5 الى 8 ملايين جهاز في عام 2010.