حصل المصمم العبقري جونثان ايف نائب المدير التنفيذي لشؤون التصاميم في شركة quot;أبلquot; على لقب فارس quot;سيرquot; الذي تمنحه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في نهاية العام الميلادي.


بيروت: حصل المصمم العبقري جونثان ايف على لقب فارس (sir) من الدرجة الثانية وهو لقب يمنح للشخصيات البريطانية التي حققت انجازات مرموقة في مجال عملها.

وكان جونثان ايف حصل في عام 2006 على لقب quot;قائدquot; من ملكة بريطانيا، وهو لقب أقل بدرجات من اللقب الرفيع الذي حظي به هذه المرة والذي كشف النقاب عنه الليلة الماضية مع انتهاء العام 2011. وتم منحه هذا اللقب لنائب المدير التنفيذي في quot;أبلquot; تكريماً له على مساهماته الكبيرة في تصاميم منتجات الشركة مثل آيبودquot; وquot;آيبادquot;.

يشار الى ان لقب quot;سيرquot; هذا العام لم يمنح سوى لشخصيتين خلافاً للسنوات السابقة، وإضافة الى جونثان ايف، فقد حصل على لقب فارس أيضاً الكاتب جون باتريك ريتشاردسون صاحب المؤلفات التي تتناول تاريخ الفنون وهو مؤلف كتاب السيرة الذاتية للرسام الشهير بابلو بيكاسو.

وكان جونثان ايف قد حاز في السنوات الماضية على عدد من الجوائز القيمة خلال مسيرته العملية، مثل لقب quot;مصمم العامquot; المقدم من متحف الفنون الجميلة في لندن، وكذلك لقب quot;مصمم الملكية للصناعةquot; الذي تقدمه شركة تعنى بالفنون تابعة للبلاط الملكي البريطاني، وهو يحمل ثلاثة القاب دكتوراه فخرية وقد سجلت بأسمه اكثر من 600 براءة اختراع.

وقال ايف بعد حصوله على اللقب: quot;أنا شاكر للملكة جزيل الشكر واعلم انني وليد مدرسة رائعة ذات تقاليد عريقة في التصاميم في المملكة المتحدة، وقد ادركت في سن مبكرة ان كل ما اريد فعله في حياتي هو اعداد التصاميمquot;.