غزة:قالت حركة حماس اليوم ان محاولة اغتيال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) جون جنج في قطاع غزة تستهدف الاضرار بقضية الشعب الفلسطيني وزيادة معاناته. وقال المتحدث باسم حماس في غزة فوزي برهوم ان الحركة تعبر عن استهجانها الشديد لماquot; اقدمت عليه فئات مأجورة ..تقف جنبا الى جنب مع الاحتلال الصهيوني من خلال اطلاق النار على جنجquot;.وحذر برهوم في بيان صحافي من ان فئة كهذه quot; تزرع الخراب والدمار لابناء شعبنا الفلسطيني وتعطل الجهود التي تبذلها وكالة الاونروا في رفع المعاناة عنه والدفع باتجاه تأزيم الوضع الاقتصادي لشعبناquot;.

ودعا الى الحزم مع quot;الفئات التدميرية التي تمادت في غيها ونفذت عمليات الخطف واطلاق النار على الصحافيين والاجانب بهدف قطع الطريق امام كل محاولات توطيد العلاقات مع الدول العربية والاسلامية والاوروبية.

بدورها، استنكرت حركة (فتح) بشدة الهجوم على موكب جون جنج بعد دخوله من معبر بيت حانون في طريقه الى مقر عمله بغزة. وقالت الحركة في بيان ان quot;ما تعرض له جنج من اعتداء الاجرامي يشكل تشويها لصورة شعبنا الحضارية تقف وراءه جهات مشبوهة هدفها الاساءة لقضيتنا الوطنيةquot;. وحثت الجهات الامنية الفلسطينية المختصة quot;على سرعة الكشف عن المجرمين والجناة الذين استهدفوا موكب جنج باطلاق النار عليه وتقديمهم الى القضاء لينالوا الجزاء العادلquot;.وثمنت quot;فتحquot; ما اعتبرته quot;الدور العظيم والخدمات الجليلة التي تقدمها وكالة الغوث لشعبنا الفلسطيني الصامد.

كذلك، نددت وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بحادث إطلاق النار الذي تعرض له مدير عملياتها. وقالت المفوضة العامة للاونروا كارن ابو زيد إنها تستنكر قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار مساء اليوم على موكب مدير عمليات الاونروا جون جنج في شمال غزة. وطالبت أبو زيد في تصريحات للصحافيين في غزة، السلطة الفلسطينية بالعمل على إلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

مسلحون يطلقون النار على موكب مدير الاونروا في غزة
من جهته قال المتحدث باسم (الاونروا) عدنان أبو حسنة في قطاع غزةإن المهاجمين أطلقوا النار على سيارة جنج بشكل مفاجئ وبصورة مباشرة بشمالي قطاع غزة، مما إدى إلى إصابة سيارته لكن لم تقع إصابات. وأضاف أن سيارة جنج المصفحة أصيبت بإحدى عشر رصاصة وكونها مصفحة ساهم ذلك في إنقاذ حياته والوفد المرافق له. وأشار ابو حسنة إلى أن جنح هو معروفبحبه ودعمه للشعب الفلسطيني ونشاطه في خدمتهم وقد عمل على التخفيف من الأزمة الإقتصادية والاجتماعية التي يعيشونها في هذه المرحلة.

وذكر جنج في بيان له صدر بعد الحادث أنثلاثة مسلحين مجهولين إعترضوا موكبهأثناء دخوله إلى قطاع غزة وحاولوا فتح باب سيارته بالقوة وعندما لم يفلحوا أطلقوا 11 رصاصة تجاه السيارة.

ونجا مسؤول في الانروا من محاولة إغتيال تعرض لها في شمال قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن مجهولين أطلقوا النار على موكب مدير عمليات (اونروا) جون جنج بالقرب من معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة وإنه لم يصب بأذى وإقتصرت الأضرار على سيارته. وذكرت مصادر في (انروا) أن سيارة جنج وهو إيرلندي الجنسية ومقيم في غزة أصيبت بـ11 رصاصة، ولأنها مصفحة فقد نجا جنج من موت محقق.

وأوضحت المصادر أن المهاجمين حاولوا فتح السيارة بعد تعرضها للرصاص لكنهم فشلوا فيما هرعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى مكان الحادث وشرعت بالتحقيق. ورفضت تلك المصادر إتهام أي جهة بالمسؤولية عن هذا الحادث الذي قالت إن أجهزة الأمن الفلسطينية مسؤولة عن الكشف عن الجهة التي تقف وراءه.