باريس: دعت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم من باريس المجتمع الدولي الى توجيه quot;رسالة قوية جداquot; الى سوريا لتحذيرها من ان استمرار تدخلاتها في لبنان quot;لن يتم التساهل معهquot;. وردا على سؤال حول فشل جهود الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى لاعادة احياء الحوار بين اللبنانيين نددت رايس بمناورات quot;الترهيبquot; التي تمارسها سوريا في لبنان، مذكرة بالقرارين 1559 و1701 الصادرين عن مجلس الامن الدولي اللذين يدعوان الى وقف التدخلات الخارجية في الشؤون اللبنانية.

وقالت رايس للصحافيين الذين رافقوها على متن الطائرة التي اقلتها الى باريس للمشاركة في مؤتمر دولي حول دارفور ينعقد الاثنين قبل ان تلتقي الثلاثاء في العاصمة الفرنسية رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، quot;يجب توجيه رسالة قوية جدا الى سوريا مفادها ان هذا الامر لن يتم التساهل معهquot;.واضافت quot;على كل الذين يتكلمون مع سوريا ان يوجهوا اليها هذه الرسالة القوية جداquot;.

وكانت رايس التقت الشهر الفائت نظيرها السوري وليد المعلم في شرم الشيخ بمصر في اول لقاء من نوعه منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري مطلع 2005 والذي تتهم واشنطن النظام السوري بالضلوع فيه. وحول احتمال لقائها مجددا نظيرها السوري قالت رايس quot;هذا الامر غير مقرر حتى الساعةquot;.