انقرة: ذكر تقرير اخباري نشر هنا اليوم ان محادثات السلام غير المباشرة بين سوريا واسرائيل برعاية تركيا ستستأنف الاسبوع المقبل في مدينة اسطنبول التركية.
وقالت قناة (سي.ان.ان.ترك) التركية الاخبارية ان المحادثات تجرى في اجواء من الكتمان والسرية لضمان عدم تسريب اي معلومات من شأنها التاثير على مسارها واحتمالات نجاحها.

واضافت القناة ان الوفدين السوري والاسرائيلي الى محادثات السلام غير المباشرة اتفقا على عقد هذه الجولة المرتقبة في اسطنبول بعد ان اجريا كل على حدة مشاورات مع حكومتيهما.
ولايعرف بعد عدد الجولات التي عقدت في نطاق هذه المحادثات لكن يتوقع انها عقدت اكثر من مرة على مدى الاشهر الاربعة الماضية كما قالت (سي.ان.ان.ترك) وكانت اسرائيل وسوريا قد اعلنتا الشهر الماضي رسميا استئنافهما محادثات السلام بشكل غيرمباشر بعدما كلفا تركيا استشراف امكانيات نجاح مثل هذه المحادثات.

وسبق لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان المح في فبراير عام 2007 الى وجود تحركات تجري وراء الكواليس لاستئناف مفاوضات السلام مع سوريا المتوقفة منذ عام 2000.
وتعثرت تلك المفاوضات اثر رفض اسرائيل الانسحاب الكامل من هضبة الجولان السورية المحتلة منذ حوالي 41 عاما من دون ضمانات امنية وهو ما رفضته سوريا باعتباره انتقاصا من سيادتها على الجولان.(