ضمن جولتها الفنيِّة في الشَّرق الأوسط، أحيت الفنانة مادونا حفلاً في تركيا بعد 19 عامًا على آخر حفلاتها في هذا البلد.


اسطنبول: أحيت الفنانة الأميركية، مادونا، حفلاً في مدينة اسطنبول في تركيا ضمن جولتها الغنائية، وذلك بعد 19 عامًا من آخر حفلاتها في هذا البلد، حيث تراقص أكثر من 50 ألف معجب على أنغام أغانيها.

وتجمَّع أكثر من 50 الف شخص من جنسيات وأعمار مختلفة في ستاد quot;تورك تيليكوم أريناquot;، حيث ظهرتمادونا على المسرح وافتتحت الحفل بأغنية quot;غيرل غان وايلدquot;، كما شارك نحو 1500 عنصر أمن في حراسة المسرح الذي أقيم فيه الحفل.

وكانت المغنية قد أحيت حفلات في إسرائيل والإمارات كجزء من جولتها الفنية، وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 19 عاماً التي تحيي فيها مادونا حفلاً في تركيا، وقد نفدت تذاكره بالكامل عندما طرحت قبل أسبوعين على الرغم من أسعارها الخيالية، وحفلت وسائل الإعلام والفضائيات التركية بالعديد من الحكايات عن مادونا ولا تزال هذه المسألة قضية ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصلت مادونا إلى اسطنبول بصحبتها ثلاث طائرات، من بينها طائرتا شحن فضلاً عن أطفالها الثلاثة ومربياتهم وتم استقبالها على سجادة حمراء بحضور جمعمن المعجبين والمسؤولين الأتراك في المطار.

أما أبرز مرافقيها فهو عشيقها براهيم زيبات، الراقص الفرنسي الجزائري الأصل، وقد زارا معاً مضيق البوسفور والمواقع التاريخية مثل متحف quot;آيا صوفياquot; حيث اصطف المعجبون خارج المتحف ليشاهدوها أثناء الخروج- لكن الحرس الخاص بالمطربة حجب وجهها عن الجمهور بشمسيات كانت معهم لمنع تصويرها.

وزارت مادونا أيضاً مسجد quot;السلطان أحمدquot; واضعة وشاحاً أسود على رأسها عند دخولها إليه، لكنها تجاوزت المكان المسموح للزوار من السيدات لتدخل المكان المخصص للصلاة، ما أثار استياء لدى المتواجدين في المسجد.

وكانت مادونا اختارت تل أبيب لبدء جولتها الغنائية العالمية لهذا العام التي تشمل 28 دولة لترويج ألبومها quot;لأن السلام يبدأ من إسرائيلquot;، حسب تعبيرها.

وأنهت حفلاتها في تل أبيب وأبو ظبي منطلقة إلى تركيا تاركة لجمهورها في الشرق الأوسط المزيد من الجدل حول تصرفاتها، ففي تل أبيب صوبت رشاشاً باتجاه الجمهور وظهر وجه الرئيس المصري السابق حسني مبارك على خلفية المسرح الذي رقصت عليه.

أما في أبو ظبي فقد نادت الجمهور بأبناء العاهرة لزيادة حماسهم والتجاوب معها أثناء أداء العروض، هذا التصرف صدم كثيرين فضلاً عن استخدامها الرموز الدينية في العرض لكن هذا الأمر هو ما يميز عروض مادونا ويعرفه معظم محبيها وعشاقها.