أفرغت الزوجة الغيورة رصاص مسدسها في زوجها الدكتور رجا فياض، ثم قتلت نفسها برصاصة أخيرة، لتنتهي حكاية طبيب لبناني بارز في أميركا.


بيروت: قتل الدكتور رجا فياض، الباحث لبناني المختص بالسرطان وبالتشريح الطبي، برصاص زوجته التي انتحرت بعدما قتلته، في جريمة روعت جامعة ساوث كارولينا ليل الجمعة.
وفياض لبناني من الجنوب، (45 سنة) تخرج في 1995 بدرجة ماجستير من كلية الطب بجامعة حلب، ثم هاجر إلى أميركا وتابع رسالة الدكتوراه، وصار أستاذًا في جامعة ساوث كارولينا في علم التشريح وسرطان الكولون.
&
انتحار!
وتقول التقارير الأميركية إن فياض كان وحده في الطابق الرابع من المركز الطبي للصحة العامة، مع زوجته السابقة سانغهي كوون وقت إطلاق النار، بحسب طوم بيري، المسؤول بشرطة الولاية.
وتورد التقارير الأميركية تفاصيل عن الجريمة، تؤكد أن الحادث فردي غير سياسي، "ومن المعتقد أنه انتحار"، بحسب بيري الذي لفت إلى وجود علاقة تربط بين القتيلين، ويسعى فريق من المحققين لكشف ملابسات ودوافع الحادث، لكنه لم يوضح نوع العلاقة. وكشفت وسائل إعلام أن قاتلة الدكتور اللبناني هي زوجته السابقة كوون.&
&
غارت فقتلته
حين سمع الطلاب إطلاق النار، سارعوا إلى الخروج من المبنى الذي تم إخلاؤه، لأنه قريب من مقر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية وعدد من المباني التجارية الأخرى في مدينة كولومبيا، الأكبر بالولاية.
وكان فياض يقيم بأحد الفنادق في ليكسينغتون، بالرغم من أنه كان يملك منزلاً فيها. لكنه غادره بعد طلاقه من كوون، التي زارته في مكان عمله، وأفرغت ثماني رصاصات في الجزء الأعلى من جسمه، لتنتحر بالرصاصة الأخيرة، من مسدسها نصف الأوتوماتيكي عيار 9 ملم، وفق المحقق غاري واتس.
يقول التحقيق الأولي إن الدافع إلى جريمة القتل علاقة مستجدة بين فياض وصديقة تعرف إليها، وهي مقيمة معه في الفندق، بعد مغادرته منزل الزوجية، بحسب رواية صديق للمقتول يدعى فتحي الساحلي لصحيفة "ذي ستيت" المحلية. شعرت الزوجة بالغيرة الشديدة، فغضبت منه وقررت قتله والانتحار.
&