يخطط داعش لخطف سيّاح خليجيين من بيروت وعمّان وشرم الشيخ، كي يعاقب عبرهم الدول التي تساند التحالف الدولي.


مروان شلالا من بيروت: حذرت الاستخبارات الألمانية من قيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بالتعاون مع جبهة النصرة وتنظيم أنصار المقدس المصري، باختطاف وأسر سيّاح خليجيين في بيروت وعمّان وشرم الشيخ وبعض الأراضي المصرية، مستهدفين في المكان الأول السيّاح الكويتيين والسعوديين، وأي سائح آخر تقدم بلاده تسهيلات لقوات التحالف ضد تنظيم داعش.

واعتمدت الاستخبارات الألمانية على المعلومات التي رصدتها للتحذير من حصول إعدامات مروّعة، مشابهة لحادثة إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، للخليجيين الذين سيأسرون في الأراضي السورية أو العراقية أو المصرية. وهذا ليس التهديد الأول، الذي يطال الخليجيين، لكنه التحذير الأكثر خطورة حتى الآن، خصوصًا بعد إحراق الكساسبة.

وأوضح التحذير الذي نقلته وسائل الإعلام الألمانية عن استخبارات بلادها، أن التنظيم يستهدف السعوديين والكويتيين خاصة؛ نظرًا إلى دور البلدين في التحالف الدولي الذي يحارب "داعش" في سوريا والعراق.
&
ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن جهات "رفيعة المستوى"، قولها إن الأمن الكويتي يدقق في المعلومات المتعلقة حول تحذير الاستخبارات الألمانية، وأنه تجري اتصالات سريعة لمعرفة مدى دقة هذا التحذير، مشيرةً في الوقت عينه إلى أنها تأخذ كل المعلومات على محمل الجد وتتابعها بالتنسيق مع سفارات الكويت في الدول المعنية والسلطات الأمنية في تلك الدول.
&
وناشدت المصادر، المواطنين الكويتيين، أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق والأماكن الخطرة التي يمكن أن تشكل مسرحًا لعمليات إرهابية، مطالبةً السلطات في الدول المعنية بتشديد الإجراءات لتأمين وحماية الرعايا الكويتيين والخليجيين.