غداة كشف رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن معلومات استخبارية من السعودية أنقذت مئات من البريطانيين، كشف تقرير أن المملكة تعتزم إرسال فرق استخبارات لإختراق تنظيم (داعش).&


قال تقرير جديد إن "السعودية ستحاول زرع جواسيس داخل تنظيم الدولة الاسلامية في محاولة لتدعيم دفاعات المملكة، وسط مخاوف من شن اعتداءات محتملة من قبل جهاديين داخل المملكة".
&
ويشار هنا، إلى أن بلداناً كالولايات المتحدة وبريطانيا والأردن أرسلت هي الأخرى فرقاً استخبارية لمتابعة واختراق مهام شبكة تنظيم الدولة الاسلامية على الأرض.
&
وقال تقرير لمراسل صحيفة (التايمز) اللندنية، الثلاثاء، إن "الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم الدولة الاسلامية على الحدود الشمالية للمملكة، كشف عن الحاجة الماسة للحصول على معلومات استخباراتية من داخل التنظيم"، مشيراً إلى أن "الآلاف من السعوديين غادروا البلاد للانضمام الى هذا التنظيم والقتال تحت لوائه".
&
وتابع: "تسعى الرياض اليوم لدمج رئاسة الاستخبارات السعودية مع قواتها الامنية تحت لواء وزير الداخلية القوي محمد بن نايف".
&
ونقل تقرير الصحيفة البريطانية عن أحد المستشارين السعوديين تأكيده أن "هناك حاجة لايجاد حل استخباراتي، فمع أننا عززنا دفاعاتنا على الحدود، إلا أننا بحاجة لمعرفة تحركات التنظيم داخل المملكة، فنحن بحاجة لدور العنصر البشري الاستخباراتي".
&
وفي الختام، أشار مراسل الصحيفة في الرياض إلى أن السعودية نشرت حوالي 30 الف جندي على حدود البلاد مع العراق وجهزته بأفضل التقنيات الحديثة.
&