أصدر القضاء اللبناني أحكاما غيابية ضد 22 شخصا من المنتمين إلى جماعة (فتح الإسلام) المتطرفة التي خاضت مواجهات دامية مع الحكومة&في مخيم نهر البارد عام 2007.


بيروت: اصدر المجلس العدلي في لبنان عقوبة الإعدام غيابيا بحق 22 شخصا وبالاشغال الشاقة لعدد من المتهمين المنتمين الى التنظيم المعروف باسم (فتح الاسلام) لارتكابهم أعمالا ارهابية.

واشار القرار الذي نشرته وسائل الاعلام الرسمية الى ان المجلس العدلي "تثبت من إقدام المتهمين المحكوم عليهم بالاعدام على الانتساب الى تنظيم (فتح الاسلام) وسعيهم بأشكال مختلفة لنصرة هذا التنظيم وتحقيق اهدافه".

ولفت الى ان المحكومين عملوا على "خلق ارضية امنية في لبنان عبر القيام بأعمال ارهابية من تفجيرات وقتل وسلب وغيرها من الجرائم بهدف إضعاف الدولة اللبنانية وزعزعة الثقة فيها وفي مؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني تمهيدا لتحقيق مشروع إنشاء امارة اصولية تكفيرية في لبنان الشمالي اولا ومن ثم الامتداد الى مجمل المناطق اللبنانية".

وقال القرار ان المحكومين شاركوا في القتال ضد الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي ما ادى الى مقتل عدد من العسكريين واصابة اخرين بجروح والى هدم وتخريب مراكز وأبنية تابعة للجيش اللبناني.

يذكر ان الجيش اللبناني خاض في العام 2007 معارك عسكرية مع التنظيم المعروف ب (فتح الاسلام) في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان على مدى 105 ايام اسفرت عن سقوط 170 قتيلا من الجيش ومقتل اكثر من 200 من المسلحين.

والمجلس العدلي هو اعلى هيئة قضائية تنظر في القضايا التي تمس أمن الدولة ولا تقبل أحكامه اي طريق من طرق المراجعة العادية وغير العادية باستثناء الاعتراض وإعادة المحاكمة.