قتل قرابة الأربعين حوثيا في كمين نصبته المقاومة الشعبية في صرواح غرب مدينة مأرب. وتستعمل الأسلحة الثقيلة والمدفعية في المعارك المندلعة منذ أمس.


إيلاف - متابعة:& قالت صحف محلية يمنية، إنّ المعارك مستمرة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في جبهة صرواح (غرب مأرب )، وأكدت تقارير أنّ المواجهات تتم بالأسلحة الثقيلة.

وسيطرت المقاومة الشعبية على مواقع جديدة& في منطقة صرواح بمحافظة مأرب (شرق اليمن) كان يتمركز فيها حوثيون وذلك خلال مواجهات تمت الخميس.

وأكدت مصادر متطابقة أن المقاومة تمكنت من قتل قرابة 40 حوثيا في كمين في منطقة الربيعة مساء الخميس جنوب مركز مديرية صرواح.

وكانت معارك عنيفة دارت مساء أمس الاربعاء بمختلف الأسلحة عقب انسحاب الحوثيين من مواقع المواجهات والتحول إلى مواقع خلفية جديدة.

وسقط قتلى وجرحى من الطرفين وذكرت المصادر أن 7 جثث من الحوثيين لا تزال في المواقع التي سيطر عليها رجال المقاومة الشعبية، كما أسرت المقاومة 3 حوثيين فيما سقط قتيلان من رجال المقاومة وقرابة 10 جرحى حسب حصيلة تناقلتها مواقع اخبارية يمنية.

وذكر مصدر في منطقة برط في تصريح صحافي، أن 33 جثة تم دفنها في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وبحسب ذات المصدر فإن المقاومة الشعبية سيطرت على تلك المواقع وتقدمت، وتجرى معارك في الجهة الجنوبية من مديرية صرواح فيما تشهد الجهة الشمالية من المديرية معارك بالسلاح الثقيل والهاون.

إلى ذلك، قال سكان يوم الخميس إن اشتباكات عنيفة اندلعت داخل وحول مدينة تعز في وسط اليمن إذ خاض لواء من الجيش ورجال قبائل مواجهات مع المقاتلين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم.

ويفتح القتال جبهة جديدة للحوثيين الذين يخوضون معارك مع فصائل مسلحة في جنوب اليمن ويعطي مؤشرا الى أن سيطرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح حليف الحوثيين على الجيش ربما ضعفت.

وتقود السعودية تحالفا ينفذ ضربات جوية في اليمن منذ ثلاثة أسابيع لوقف تقدم الحوثيين المتحالفين مع ايران.