قال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد عسيري إن قرار مجلس الأمن انتصار للشعب اليمني وهو مكمّل لأعمال التحالف ويؤكّد الإرادة السياسية والدبلوماسية.

&
ثمّن العميد ركن أحمد عسيري، عودة قادة عدد من الألوية في اليمن لدعم الشرعية، ومنهم اللواء ( 315 مدرع ) وكامل منتسبيه الذين أعلنوا دعمهم وولاءهم للشرعية، واللواء (111)، واللواء ( 11 حرس حدود ) الذين استشعروا مسؤوليتهم تجاه اليمن ومواطنيه، مجددًا الدعوة لبقية الألوية والوحدات بأن يحذوا حذو هولاء القادة، وأن يعودوا لنصرة اليمن والشرعية فيه .
&
وأكد خلال الإيجاز الصحافي الذي عقده مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية، أن أعمال الإغاثة في اليمن تسير على وتيرة جيدة، مشيرًا إلى أن الـ(24) ساعة القادمة ستشهد إجراءاتٍ إغاثية ملموسة على الأرض، ليستفيد منها المواطنون اليمنيون، ولتسهم في تسهيل أمور حياتهم اليومية .
&
تشتيت الميليشيات
وفي ما يختص بالعمليات العسكرية، أعلن العميد ركن عسيري، أن عمليات قوات التحالف مستمرة وفق الأهداف والخطط المخصصة لها، حيث تركزت الأهداف مؤخرًا على منع الميليشيات الحوثية من إعادة تنظيم قواتهم والاستفادة من القدرات المتوفرة في المعسكرات، مشيرًا إلى أن قوات التحالف نفذت أكثر من عملية استهدفت عدة مواقع مثل لواء المجد ومعسكر الماس في مأرب، إضافة لاستهداف المعهد المهني في البيضاء، الذي تحصنت فيه الميليشيات الحوثية في محاولة منها للنجاة بما لديها من معدات وذخائر .
&
..إلا الحدود
وقال إن عاصفة الحزم سوف تمنع أي نصر إعلامي للميليشيات وهم تحت ضغط مستمر ولن يسمح لها بالإضرار بالحدود بإذن الله ، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية الآن تتخذ الوضع الدفاعي بهدف النجاة من العمليات الجوية.
&
بري وبحري
وفي ما يختص بالعمليات البرية، أشار إلى أن &ضغطًا متواصلًا على مدار الساعة في صعدة وشمال الحدود اليمنية، مبينًا أن أجهزة المراقبة في حرس الحدود رصدت تحركات وتجمعات للميليشيات بالقرب من الحدود السعودية في محاولة لإعادة التنظيم هناك، واستهدفت مدفعيات حرس الحدود يوم أمس أكثر من موقع في قطاع جيزان ونجران، وقامت بتدميرها.
وعلى مستوى العمليات البحرية، بيّن العميد ركن عسيري، أن القطع البحرية لقوات التحالف&ما زالت تفرض حظرًا بحريًا على الموانئ اليمنية، وتقوم بدورها في تفتيش السفن المتوجهة من وإلى الموانئ اليمنية، لضمان خلوها من عمليات تهريب الأسلحة والإمدادات .
&
وأكد المتحدث أن هناك مواقع تسيطر عليها الميليشيات كالمعاهد المهنية والمدارس بهدف أن تكون مستودعات للذخيرة في عمل غير أخلاقي.