& بعُيد إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا تحت الفصل السابع بحق ميليشيات الحوثيين وصالح، أعلنت ألوية&في الجيش اليمني تأييدها للشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

إيلاف-متابعة: أعلن نائب قائد المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت العقيد محمد علي حمود، اليوم الأربعاء تأييد شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي، مؤكدا أن 4 ألوية من الجيش اليمني أكدت تأييدها للشرعية.&
&
&ونقلت قناة "العربية" عن حمود قوله، إن المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت والمهرة وسُقطرى تدعم جميعها الشرعية، منوها بأن المنطقة الثانية تشمل عددا من ألوية المشاة والدفاع الجوي.&وأضاف أن كلا من الألوية 137 و 123 و 127 مشاة يؤيدون الشرعية، فضلا عن اللواء 190 دفاع جوي واللواء الأول مشاة بحري المتمركز في سُقطرى وكتائب حماية المنشآت النفطية وكتيبة الأمن الخاصة.
&
&أولية دعمت الشرعية سابقا
&
&وقبل ثلاثة أيام أعلن قائد أركان اللواء 11 في حرس الحدود اليمن تأييده للشرعية، وذلك بعدما أعلن كل من اللواء 111 و112 مشاة التابعين للمنطقة الثالثة والمتمركزين في محافظة مأرب، ولاءهما للشرعية. وشاركت هذه الألوية في القتال الى جانب إخوانهم القبائل ضد ميليشيات الحوثي وصالح.
&
وكان اللواء 111 مشاة، أول من أعلن تأييده للحكومة الشرعية في اليمن بداية الشهر الجاري منذ بدء العملية العسكرية لتحالف دعم الشرعية عاصفة الحزم ضد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية، والموالية لميليشيات صالح.
&
وأكد رئيس أركان اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد علي أحمد في رسالة إلى هادي أن قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية ورئيس هادي.
&
&ألوية تحت سيطرة الميليشيات
&
وكان ضباط وأفراد اللواء "35" مدرع في محافظة تعز أعلنوا تمردهم عن قائد اللواء الموالي للحوثيين والمخلوع العميد منصور محسن معيجر وطردوه من اللواء، بينما دمرت قوات تحالف عاصفة الحزم بقيادة السعودية اللواء 33 التابع لميليشيات صالح في الضالع، وجرى استهداف كل من اللواءين 310 في صنعاء و 22 في تعز، وهما يتبعان لميليشيات الحوثي.