وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية المشتركة وميليشيات الحوثي استمرت طوال الليل في منطقة جازان الحدودية مع اليمن.


الرياض: وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية المشتركة وميليشيات الحوثي استمرت طوال الليل في منطقة جازان الحدودية مع اليمن. وكانت الاشتباكات بدأت بشكل متقطع منذ عصر أمس الأحد عند المنطقة الحدودية في جازان.

وبحسب العربية نت، جاءت الاشتباكات في جازان، بعد إطلاق ميليشيات الحوثي مقذوفات على الأراضي السعودية، إضافة إلى محاولات التسلل التي تعاملت معها القوات السعودية المشتركة بحزم.

أما على حدود نجران، فقد نفذت القوات السعودية عملية تطهير للشريط الحدودي بالقصف المستمر على مواقع الحوثي. وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري أكد أن التحالف كانت لديه معلومات عن إعداد الحوثيين لهجوم على الحدود السعودية، مشيرا إلى استهداف مخازن الذخيرة وتجمعات الحوثيين هناك.

وقال عسيري إن قيادة قوات التحالف تركز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للميليشيات الحوثية وتستمر في استهدافها، مشيرا إلى أن عمليات عودة الألوية لـ "دعم الشرعية"مستمرة ومنها اللواء 90 مشاه بحرية.

وأوضح أن القوات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة وما تقوم به تلك القوات من أعمال هي "مجرد عمليات فردية من قادة الألوية، الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية"، بعد أن كانوا "يسيطرون تقريبا على معظم الأراضي اليمنية من الشمال باتجاه الجنوب".

وتابع عسيري أن عمليات قوات التحالف "أصبحت أكثر دقة في استهداف العربات والآليات والمعسكرات ومخازن الذخيرة ومستودعات الوقود" التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وتخزنها لاستخدامها لاحقا.