أعلنت الشرطة البحرينية، اليوم الخميس، ضبط متفجرات ومواد لتصنيع القنابل، قالت إنه "كان من المزمع استخدامها في هجمات بالبحرين والسعودية".


الرياض: أعلنت البحرين اليوم الخميس، ضبط متفجرات ومواد لتصنيع القنابل، قالت إنه "كان من المزمع استخدامها في هجمات بالبحرين والسعودية".

وقال رئيس الأمن العام البحريني طارق الحسن في بيان، إن عملية الضبط التي تمت يوم 6 يونيو في منطقة دار كليب، جاءت "بناء على معلومات، توفرت بعد ضبط سيارة كانت تحمل متفجرات مشابهة في مايو، وهي تسير على الجسر الذي يربط بين البحرين والسعودية".

وأضاف البيان أن طريقة تصنيع المتفجرات، تحمل "أوجه شبه واضحة" بأساليب جماعات، وصفها بأنها "تعمل بالوكالة عن الحرس الثوري الإيراني".

المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة قائد العام لقوة دفاع البحرين&أكد جاهزية قوة دفاع البحرين واستعدادها الدائم في أي لحظة إذا طُلب منها أداء الواجب وفي أي مكان، وأن البحرين سباقة دائمًا لتنفيذ أي عمل مشترك مع دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن السلطات البحرينية قالت إن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على عناصر من "تنظيم إرهابي شيعي محظور يدعى "سرايا الأشتر"، مسؤول عن تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة"، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأضافت الوكالة أنه "تم القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء تنظيم "سرايا الأشتر" الذي أسس في عام 2012، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة".

وكانت البحرين صنفت تنظيم "سرايا الأشتر" بأنه منظمة إرهابية، وذلك بعدما أعلن التنظيم مسؤوليته عن تفجير قنبلة أدت إلى مقتل شرطيين بحرينيين وضابط اماراتي.

ونشرت وكالة أنباء البحرين أسماء 14 شخصاً زعمت أنهم ينتمون إلى "سرايا الأشتر".