أعلنت السعودية ومصر والإمارات وماليزيا وأندونيسيا أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
&
الرياض: أعلن الديوان الملكي السعودي الثلاثاء ان يوم الخميس سيكون اول ايام شهر رمضان في المملكة العربية السعودية.&
&
وقال الديوان في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية انه "نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء هذا اليوم الثلاثاء (...) فان المحكمة العليا تقرر أن يوم الأربعاء (...) هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان (...) وأن يوم الخميس (...) هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام".&
&
مصر
&
وفي القاهرة، اعلنت دار الإفتاء المصرية انها استطلعت "هلال شهر رمضان لعام 1436هـ بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء بواسطة اللِّجان الشرعية العلمية المنتشرة في أنحاء البلاد".
واضافت "وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 1436هـ بِالعَيْن المجردة، وقد وافق ذلك الحسابَ الفلكي الذي بيَّن أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا&يمكن&رؤيته"، وتابعت "وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان".
&
&الإمارات
&
وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان في الإمارات أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك .
وقال سلطان بن سعيد البادي وزير العدل رئيس اللجنة في بيان مساء اليوم الثلاثاء بدائرة القضاء في أبوظبي "أنه وبعد التحري ومراعاة طرق الاثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة لم تثبت لدى اللجنة & & & &رؤية هلال شهر رمضان، وعليه فإن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان".
&
&ماليزيا وأندونيسيا&
&
وفي كوالالمبور، أعلن حامل الأختام الملكية الماليزية سيد دانيال سيد أحمد، أن يوم الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك، على ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.
وذكرت وكالة أنباء بيرناما الماليزية أن مجلس حكام ماليزيا اتفق على الاعتماد على الرؤية الشرعية والحسابات &الفلكية في تحديد غرة شهر رمضان &المبارك .
وكانت إندونيسيا قد أعلنت أن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان حيث لم تثبت الليلة رؤية هلال شهر رمضان في أي منطقة من مناطق &الارخبيل الإندونيسي . &
&

&