واشنطن: أكد العقيد عبدالجبار العكيدي، قائد قوات الجيش السوري الحر في حلب، إن بشار الأسد يسيطر على 20 في المائة فقط من الأراضي السورية.

وقال العكيدي في حديث مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، بثته اليوم "ان الانتصارات الأخيرة مهمة جدا في وجه قوات بشار الأسد الإجرامية، والآن مدينة إدلب محررة بالكامل تقريبا بما في ذلك ريف إدلب الغربي.. ونحن الآن قريبون جدا من معاقل قوة الأسد على الشاطئ في اللاذقية، وهذا الأمر وهذه الانتصارات مهمة جدا، حيث تكبدت قوات النظام خسائر فادحة أخيرًا".

وأضاف "منذ البداية قلنا بأن هذا النظام سينتهي، النظام الآن يسيطر على أقل من 20 في المائة من سوريا، فهو يسيطر على بعض المناطق في العاصمة، دمشق، وبعض المناطق على الساحل، وهذا كل ما بيد النظام حاليا".

ومضى العقيد العكيدي قائلا "نخوض معارك شرسة في الوقت الحالي ضد قوات الأسد وتنظيم داعش.. ونحن بصدد تحرير كامل مدينة حلب، في خطوة تعتبر في غاية الأهمية في قتالنا ضد الأسد وداعش، ويعتمد ذلك على الدعم الدولي".

وحول إقامة مناطق عازلة داخل سوريا وأهميتها، قال العكيدي "ان المنطقة العازلة مهمة للغاية، وتكمن أهمية ذلك في الناحية الإنسانية أكثر منها بالنسبة الى الناحية العسكرية.. ونحن بحاجة الى مثل هذه المناطق للسماح للاجئين بالعودة الى منازلهم وتأمين الحماية لهم ضد أي قصف جوي وحمايتهم من الإرهابيين سواء من قوات بشار الأسد أو من تنظيم داعش".
&