إيلاف من الرياض:&أوصى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز،&رئيس مجلس الشورى الجديد، الدكتور عبدالله آل الشيخ وأعضاء المجلس بتقوى الله في السر والعلن، والحرص على مصالح الوطن والمواطنين، التي يجب أن تكون دائما نصب أعين الجميع.
&
وقال الملك سلمان بعد أن أدى أعضاء المجلس القسم اليوم الثلاثاء في الديوان الملكي في قصر اليمامة: "يسرني أن أكون معكم هذا اليوم، وبلادكم والحمدلله تزخر بالكفاءات رجالاً ونساء، والوطن يفخر بكم جميعاً، منهج الشورى هو منهج دولتكم منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى الآن، وهو المنهج الذي أمر به الإسلام، آراؤكم ومقترحاتكم وما ستقومون به في المجلس سيكون محل تقدير دولتكم ومواطنيكم وتقديري الشخصي".
&
واستطرد قائلًا:" أنتم لا تعملون لمصالح فئوية أو حزبية أو شخصية إنما لمصلحة الوطن، وهذا ما تتميزون به ويغبطكم عليه الآخرون، مجلس الشورى ومجلس الوزراء والجهات الأخرى، خاصة وعامة مكملة لبعضها البعض، وأوصيكم بتقوى الله في السر والعلن، والحرص على مصالح الوطن والمواطنين، التي يجب أن تكون دائما نصب أعين الجميع، وأتمنى لكم التوفيق في مهمتكم".
&
ويفتتح الملك سلمان غدًا الأربعاء، أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، حيث يلقي خطاباً يتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية.
&
وأعرب رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه بمجلس الشورى ومتابعته لأعماله وأدائه.
&
سياسة المملكة
وقال: إن أبناء المملكة العربية السعودية والمراقبين السياسيين والاقتصاديين يتلهّفون إلى سماع الخطاب الملكي تحت قبة مجلس الشورى، لما يتضمنه من ملامح مهمة تستنهض همم أبناء الوطن على امتداد رقعة بلادنا، وتؤكد المضي في تنمية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره في عالم مضطرب يموج بالصراعات، وما يحمله من رسائل مهمة لمواقف المملكة العربية السعودية تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وسياساتها الاقتصادية.
&
وأكد أن مجلس الشورى كعادته في كل عام يضع الخطاب الكريم وثيقةً أساسا لأعماله ومحفزاً لمزيد من العطاء في خدمة الدين والوطن.
&
ورأى الدكتور عبدالله آل الشيخ، أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى مستقبل مشرق في البناء والتطوير من خلال رؤية المملكة 2030 ، وخطة التحول الوطني 2020، تلك الرؤية وما تحمله من برامج طموحة تستلزم من مجلس الشورى في دورته الجديدة أن يستثمر كل إمكانات أعضائه وطاقاتهم وخبراتهم في التفاعل مع الرؤية وبرامجها التي تستهدف الوطن والمواطن في المجالات كافة.
&
وعد الدورة السابعة لمجلس الشورى انطلاقة تضاف إلى مسيرة هذا المجلس الطويلة التي بدأها مؤسسُ هذه البلاد وبانيها الملكُ عبدالعزيز فوضع منهجَ هذا المجلس وأرسى قواعدَه على مبادئ دينِنا الحنيف، مجسداً بذلك تعاليم الإسلام التي تقوم على التعاون والتآزر والمشاورة والنصيحة والإخلاص بين الراعي والرعية.
&
وكان الملك سلمان قد أصدر مطلع الشهر الجاري عدة أوامر ملكية تضمنت إعادة تكوين هيئة كبار العلماء في المملكة، وتعيينات جديدة في مجلس الشورى، وتقرر تمديد خدمة المشايخ الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى المتفرغة من الهيئة.&
&
حضر مراسم القسم، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، والأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة وعدد من المسؤولين.