لم يتأخر رد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري على كلام حسن نصرالله الليلة الذي تحامل فيه على السعودية في هجوم تصعيدي غير مبرر وأكد الحريري أن المملكة تاج الخير والمكرمات عربيًا، رافضًا ما جاء على لسان أمين عام حزب الله.

إيلاف من بيروت: ردّ الرئيس سعد الحريري على الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من دون أن يسميه رافضًا الهجوم على المملكة السعودية بعدما ربط نصرالله تردّي الأوضاع في سوريا والبحرين واليمن بالموقف السياسي السعودي حيال هذه الدول في كلمة ألقاها خلال احتفال تكريمي لأحد قادة الحزب مساء البارحة في النبطية.

ردّ الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر" على الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من دون أن يسميه، رافضًا هجومه على السعودية.

حيث قال الحريري في سلسلة تغريدات: "هناك أشخاص يتقنون قلب الحقائق، ويرمون سواهم بما يغرقون فيه من ممارسات وحروب ونزاعات أهلية ومذهبية، والمملكة العربية السعودية تاج مرصّع بالخير والمكرمات في التاريخ العربي، وعنوان لن ينكسر للدفاع عن قضايا العرب والمسلمين".

وأكد الحريري أن "مواصلة التحامل على المملكة من بعض المواقع، علامة سوداء في تاريخ وحاضر الباحثين عن أي وسيلة لتعميم ثقافة الفتنة والحروب في العالم العربي. فمن تتلطخ يداه بدماء العرب في سوريا والعراق واليمن والبحرين والكويت ولبنان، لا يحق له أن يعتلي منابر الإساءة إلى السعودية وقيادتها وشعبها. ومن يسمح لحزبه ومسلحيه أن يكونوا أداة إيرانية لصناعة الفتن في المجتمعات العربية، لن يحصل على براءة ذمة، مهما أبدع في التزوير السياسي".&


&