GMT 14:18 2016 الإثنين 26 سبتمبر GMT 9:42 2016 الثلائاء 27 سبتمبر  :آخر تحديث
الفن الأميركي يدخل معترك الانتخابات الرئاسية

مشاهير الولايات المتحدة بين كلينتون وترامب

إيلاف- متابعة

ايلاف - متابعة: قبل ستة أسابيع على بدء الانتخابات الرئاسية الأميركية تشتد المنافسة بين كل من المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ونظيرها الجمهوري دونالد ترامب، وتتشعب طرق التأثير على الشعب الأميركي وكسب المزيد من الأصوات الى أن وصل الأمر الى أشهر وجوه التمثيل وتقديم البرامج والغناء والرياضة الذين أعلنوا في وقت مبكر عن اسم مرشحهم المفضل، ومن المنتظر أن يبلغ هذا الأثر مداه خلال الانتخابات المقبلة.

وكانت الممثلة ومقدمة التلفزيون الشهيرة أوبرا وينفري قالت، للبرنامج الترفيهي "إي تي"، في يونيو الماضي: "أنا معها"، في إشارة إلى هيلاري.

كما قالت المذيعة ونجمة الكوميديا ألين دي جينيريس لهيلاري، خلال برنامج "إس إن إل"، إنها ترى فيها "كل شيء أريده في الرئيس". وأكدت نجمة البوب الأميركية شير في تغريدة لها: "أنا معها. أنا فخورة بتأييد هيلاري".

مقدمة التلفزيون الشهيرة أوبرا وينفري

 

الولاء لهيلاري

وبطريقة مختلفة لإعلان الدعم، صور طاقم عمل المسلسل الكوميدي "البرتقالي هو الأسود الجديد"، وعلى رأسه الممثلة أوزو أدوبا، مقطعا مصورا ترويجيا لتأييد هيلاري، في أكتوبر 2015.

كما أيد الكوميدي الأميركي الشهير ستيف هارفي، في برنامجه الإذاعي، هيلاري قائلا إنها "حاربت من أجل العدل الاجتماعي، والمساواة، والسياسات التي تتضمن الحقوق المدنية والفرص الاقتصادية".

وفي تغريدة مصحوبة بصورة "سيلفي" لها مع زوجها مغني الراب ومصمم الأزياء كاني ويست مع هيلاري، في أغسطس الماضي، قالت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان: "حقا أحببت الاستماع إلى حديثها، والاستماع لأهدافها لدولتنا".

وأعلن الممثل مات ديمون دعمه هيلاري في مقابلة مع مجلة "Town and Country" الأميركية. والأمر نفسه فعله الممثل برايان كرانستون عندما أعلن دعمه لكلينتون، العام الماضي، في حوار مع مجلة "بوليتيكو" الأميركية

وعلى إنستغرام أعلنت نجمة البوب بريتني سبيرز ولاءها لهيلاري، وقالت: "لقد حظيت بفرصة لا أصدقها لمقابلة هيلاري كلينتون، إنها صوت الإلهام للمرأة حول العالم، هذه المرأة لديها حضور طاغ، وأنا فخورة بمقابلتها".

نجمة البوب بريتني سبيرز

 

ترامب رجل عظيم

في المقابل قال مغني الراب، كيد روك، لمجلة "رولينغ ستون" الأميركية، إنه يريد أن يسمح لرجل الأعمال بدخول التجربة، مشيرا إلى دونالد ترامب.

كما قال الممثل غاري بوسي لـ"فوكس 114"عن ترامب: "أنا أعرفه شخصيا. أعرفه على الصعيد المهني. إنه رجل عظيم، وحاد، وسريع. يمكنه تغيير الدولة بعد الثماني سنوات الأخيرة".

فيما أصدر الممثل جون فويت بيانا عن تأييد ترامب، قال فيه: "أدعو كل الأميركيين الذين شاهدوا وشعروا بانهيار أميركا مع سنوات أوباما أن يحاربوا من أجل دونالد ترامب".

وأضاف: "لن يخذلنا، أدعو كل الناس الصالحة أن ترى بوضوح ما يواجهنا. التصويت الصحيح سينقذ أمتنا".

الممثل جون فويت

 

حاربوا من اجل ترامب!

أما الممثلة ستايسي داش فقد نشرت صورتها مع دونالد ترامب على موقع إنستغرام، لافتة إلى التصويت لصالحه.

أما الممثل ستيفن بالدوين فقد قال لصحيفة "كريستيان بوست": "أعتقد أنه بداخل الرئيس ترامب شخصا ما يمكنه بالفعل مساعدتنا ماليا".

وأضاف "حافز آخر بالنسبة لي يتمثل في إيماني بأنه سيعمل على إعادة الميثاق الأخلاقي للبلاد، الذي يتمثل في الحرية الدينية للمسيحيين لكي يكونوا قادرين على أداء الصلوات في المدرسة لو أرادوا ذلك".

وفي عالم الرياضة قال بطل العالم الأسبق للملاكمة في الوزن الثقيل مايك تايسون لموقع "ذا ديلي بيست" الأميركي: "عندما أراه فهو يصافحني ويحترم عائلتي. لا أحد منهم، (باراك) أو غيره فعل ذلك من قبل. تجاهلوني وعائلتي".

بطل العالم الأسبق للملاكمة في الوزن الثقيل مايك تايسون

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار