GMT 9:07 2018 الثلائاء 5 يونيو GMT 0:41 2018 الأربعاء 6 يونيو  :آخر تحديث
دعم خليجي ومصري للأردن وتمنيات بتجاوز الأزمة

محمد بن سلمان يتصل هاتفيًا مع عبدالله الثاني

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلن في عمّان أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالًا هاتفيًا من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، جرى خلاله تناول العلاقات بين البلدين والتطورات على الساحة الإقليمية.

وأكدت مصادر أردنية أن الأمير محمد بن سلمان في الاتصال الذي جرى يوم الاثنين، أكد عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتأكيده دعم المملكة للأردن على الدوام.

وكان الملك عبدالله الثاني، استقبل في قصر الحسينية أمس الاثنين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، حيث نقل له تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وتأكيده على وقوف دولة الكويت إلى جانب الأردن في مختلف الظروف، واستعدادها الدائم لدعم المملكة في المجالات كافة.

وأكد الصالح وقوف بلاده إلى جانب الأردن ودعم اقتصاده، لافتا إلى أن الكويت تدرس حاليا جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية للمملكة، وتقديم قروض ميسرة لدعم مشاريع التحفيز الاقتصادي.

وأعرب العاهل الأردني عن تقدير الأردن الكبير لمواقف دولة الكويت بقيادة أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التاريخية والداعمة للمملكة، مؤكدًا متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، خدمة لمصالحهما المشتركة.

محمد بن زايد

يشار إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحادث خلال اتصال هاتفي يوم الاثنين مع الملك عبد الله الثاني آخر التطورات في المنطقة، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الأخوية.

واطمأن محمد بن زايد من الملك عبدالله الثاني على الأوضاع في الأردن في ضوء الأحداث الجارية، ودعا سموه الله عز وجل أن يحفظ المملكة الأردنية وشعبها الشقيق من كل مكروه، ويديم عليهما نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

كما أكد وقوف دولة الإمارات مع المملكة بما يصون أمنها ويحفظ استقرارها.

اتصال السيسي

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحادث هاتفيا مع الملك عبد الله الثاني حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس السيسي مع الملك عبدالله.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، وتطورات الأزمات القائمة في بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزعيمين أكدا خلال الاتصال الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، فضلًا عن مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصهما على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار