إسماعيل دبارة من تونس: قال الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في خطاب له بمناسبة اختتام أشغال مؤتمر quot;التحديquot; لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي الذي ينتمي إليه إن quot;إن قطار التنمية الشاملة في تونس قد انطلق ولن يتوقف. وسنحرص على أن لا يتخلف عنه أي فرد أو فئة أو جهة أو جيل quot;.

و أعلن بن علي في خطابه اليوم السبت عن مصادقة المؤتمرين على quot;جملة من التعديلات التي أحدثنا بها نقلة نوعية كبرى في تركيبة اللجنة المركزية وسبل عملها وأدائها، بما يفتح العضوية فيها لفئات المناضلين وأجيالهم كافةquot;. وقال : quot; أصبحت اللجنة المركزية تضم في تركيبتها نسبة مهمة من الشباب وأعضاء مجلس المقاومين وكبار المناضلين. وهو ما يمثّل أروع صورة للحمة المتينة التي تربط بين أجيال التجمعيّين، ولقدرة حزبنا على احتضان هذه الأجيال في كل مراحل تطوره التاريخي والسياسي.quot;

و أكد بن علي أنه تمّ quot;انتخاب نواب المؤتمر وانتخاب أعضاء اللجنة المركزية، جهويا ووطنيا، في كنف الشفافية واحترام مقتضيات النظام الداخلي.quot;
إلى ذلك أعلن المؤتمرون من خلال اللائحة العامة الصادرة اليوم عن المؤتمر الخامس للتجمع الدستوري الديمقراطي الذي انعقد بقصر المعارض بضاحية الكرم من 30 تمّوز إلى 2 آب عن رفعهم لـ quot;أسمى عبارات التقدير والولاء الى الرئيس زين العابدين بن علي رئيس التجمع مجددين له عهد الوفاء للوطن ولدماء الشهداء وملتزمين بثوابت التغيير وبقيمه وخياراته quot;.

وأعلن المؤتمرون عن اعتزازهم بما ما جاء في خطاب رئيس التجمع في افتتاح أشغال المؤتمر إذ حدد فيها بن علي الأهداف والتوجهات التي تستجيب إلى طموحات الشعب ولتطلعاته و إلى مزيد التقدم والازدهار في كنف المناعة والاستقرار.

وبينت اللائحة أن التجمع الدستورى الديمقراطي يقبل بمؤتمر quot;التحدي quot;على مرحلة جديدة وكله فخر واعتزاز بالنقلة النوعية التي تحققت لتونس على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وبالإصلاحات العميقة التي شملت كل الميادين بفضل ما أرساه الرئيس بن علي من خيارات أثبتت الأيام والإحداث صوابها وفي ضوء الرؤية الاستشرافية لسيادته التي مكنت البلاد من التهيؤ للمستقبل من موقع الفعل والاقتدارquot;.

و جاء في اللائحة: quot; أن المؤتمرين اذ يدركون دقة الظرف الذي ينعقد فيه المؤتمر وما يتميز به من تقلبات عالمية من أبرز سماتها الأزمة المالية العالمية واحتدام المنافسة في ضوء عولمة الاقتصاد وتحرير التجارة الدولية والارتفاع غير المسبوق لأسعار المحروقات والمواد الأساسية في الأسواق العالمية فأنهم يؤكدون بكل قوة وإصرار عزم المناضلين والمناضلات على بذل قصارى الجهد وتعبئة الطاقات من أجل رفع التحديات المطروحة وكسب الرهانات القائمة مستلهمين من إرادة رئيس التجمع وحكمته ما يغذى فيهم روح المغالبة والتحديquot;.