صنعاء: اعتصم برلمانيون وناشطون سياسيون مع أهالي المعتقلين على ذمة الحرب في صعدة اليوم الثلاثاء أمام مقر الحكومة اليمنية بصنعاء مطالبين بالإفراج عن المعتقلين الذين تجاوز اعتقال بعضهم الخمس سنوات. وناشد المعتصمون الذين ظلوا أمام مقر الحكومة لعدة ساعات الإفراج عن المعتقلين على ذمة الحرب التي وقعت بين القوات الحكومية وأنصار الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي منذ يونيو/ حزيران 2004 .

ورفعوا لافتات عبروا فيها عن مدى أسفهم للتنصل والتجاهل من قبل الحكومة تجاه قضية المعتقلين الذين تم اعتقالهم من المساجد والجامعات والطرق. وتوجه المعتصمون والمعتصمات إلى مكتب النائب العام حيث قامت لجنة من المعتصمين بالالتقاء بالنائب العام الدكتور عبدا لله العلفي ،وشرحت له

إلى أين وصلت قضية المعتقلين، وسلموه رسالة من المعتصمين والمعتصمات طالبوه فيها بالتدخل العاجل. وبعث العلفي فور انتهاء اللقاء مع لجنة الاعتصام بمذكرة إلى الرئيس اليمني على عبد الله صالح يشكو فيها الأمن السياسي ( المخابرات) بعدم خضوعه لأوامره رغم تعدد المذكرات الرسمية من مكتبه لإحالة المعتقلين إلى النيابة العامة أو الإفراج عنهم . من جهة أخرى أفرج اليوم الثلاثاء عن المعتقل معين المتوكل بعد أكثر من سنة ونصف السنة، حيث تم اعتقاله من سيارته في تقاطع جامعة العلوم والتكنولوجيا بأمانة العاصمة صنعاء.