واشنطن: أعربت الولايات المتحدة عن قلقها وإحباطها إزاء تصويت البرلمان اليمني الخميس الماضي على تأجيل الانتخابات التشريعة التي كانت مقررة في ابريل/نيسان لمدة عامين. وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية غوردون دوغيد أن الولايات المتحدة تنظر بقلق عميق وبإحباط إلى قرار الأحزاب الحاكمة والمعارضة في اليمن تأجيل الانتخابات التشريعية.

وأضاف أنه من الصعب أن نرى كيف سيخدم تأجيل لهذه المدة مصالح الشعب اليمني أو قضية الديموقراطية. وأوضح أن الولايات المتحدة تأمل بصدق أن يوظف القادة السياسيون في اليمن هذه الفترة من أجل التنسيق للتوصل إلى تفاهم على الإجراءات الانتخابية بالتوافق مع التوصيات التي قدمها المراقبون الدوليون عام 2006.

وجاء في البيان أيضا أن جميع الأطراف تتقاسم نفس المسؤولية وهي تمكين الشعب اليمني من إمكانية اختيار ممثليه في الوقت المناسب وبطريقة شفافية. وأضاف أن الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة في هذه العملية. وجاء تصويت مجلس النواب اليمني الخميس بعد اتفاق حصل بين السلطة والمعارضة على تأجيل الانتخابات التشريعية من أجل اجراء تعديلات دستورية تعزز اللامركزية وتمنح البرلمان صلاحيات أوسع، حسبما أعلنت مصادر سياسية.