واشنطن:اعربت الولايات المتحدة الثلاثاء عن قلقها واحباطها من تصويت البرلمان اليمني الخميس الماضي على تأجيل الانتخابات التشريعة التي كانت مقررة في نيسان/ابريل لمدة عامين. وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية غوردون دوغيد ان quot;الولايات المتحدة تنظر بقلق عميق وباحباط الى قرار الاحزاب الحاكمة والمعارضة في اليمن تأجيلquot; الانتخابات التشريعية.

واضاف quot;من الصعب ان نرى كيف سيخدم تأجيل لهذه المدة مصالح الشعب اليمني او قضية الديموقراطيةquot;. واوضح quot;نأمل بصدق ان يوظف القادة السياسيون في اليمن هذه الفترة من اجل التنسيق للتوصل الى تفاهم على الاجراءات الانتخابية بالتوافق مع التوصيات التي قدمها المراقبون الدوليون عام 2006quot;.

وجاء في البيان ايضا quot;تتقاسم جميع الاطراف نفس المسؤولية وهي تمكين الشعب اليمني من امكانية اختيار ممثليه في الوقت المناسب وبطريقة شفافيةquot;. واضاف ان quot;الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة في هذه العمليةquot;.

وجاء تصويت مجلس النواب اليمني الخميس بعد اتفاق حصل بين السلطة والمعارضة على تأجيل الانتخابات التشريعية من اجل اجراء تعديلات دستورية تعزز اللامركزية وتمنح البرلمان صلاحيات اوسع، حسب ما اعلنت مصادر سياسية.