صنعاء: قال وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري إن بلاده البلد العربي الأول في ضبط المخدرات وتجارها. وتابع المصري quot;إن اليمن تعد الدولة الأولى عربيا التي تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمتعاملين معها خلال العام الماضي 2008 والنصف الأول من العام الجاريquot;.

وأوضح، في تصريح نشرته الصحف الرسمية الصادرة اليوم الأحد انه تم ضبط 28 طناً و556 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر و15 مليون و407 آلاف و98 قرص مخدر وأكثر من 352 متهما في 162 قضية مخدرات، ضبط منها خلال النصف الأول من العام الجاري طنين و225 كيلوغراماً حشيش ومليوني قرص مخدر وأكثر من 100 متهم في 49 قضية.

وقال quot;هناك خطة جديدة يتم تطبيقها الآن في إطار المكافحة المستمرة لهذه الآفة الخطيرة تتمثل في متابعة المتاجرين بالمخدرات من خلال مصادرهم حتى يتم الحصول على المعلومات الكافية قبل تنفيذ عملية الضبطquot;. وأكد ان اليمن تنسق مع كافة دول العالم في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات، باعتبار ان هذه الآفة خطر تهدد العالم أجمع، بخاصة وانه يستهدف شريحة الشباب التي يقع على عاتقها بناء الأوطان والاسهام في عملية التنمية في أي بلد في العالم.

وخلص وزير الداخلية اليمني إلى ان بلاده تمثل فقط ممر عبور للمخدرات إلى دول الجوار، إلا أنها لن تستمر كذلك إذا ظل الحال على ما هو عليه فقد تتسع دائرة المتعاطين كون المخدرات آفة تترك أثرها المدمر في أي مكان وجدت فيه.