صنعاء: أشاد وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري بتنامي علاقات التعاون الفني والأكاديمي بين أكاديمية سعد العبد الله وكلية الشرطة والمعهد العالي للعلوم الأكاديمية في اليمن.
وقال المصري خلال لقائه مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية اللواء يوسف مبارك المضاحكة أنه يأمل أن يستفيد الجانبين من خلال الزيارات المتبادلة بين المسؤولين الأمنيين في تبادل الخبرات والإمكانات الفنية التي تسهم في تطوير أداء المؤسسات الأمنية في البلدين الشقيقين وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في أكاديمية سعد العبد الله بدولة الكويت.

وشدد على أهمية فتح قنوات اتصال مباشرة بين المسؤولين التنفيذيين في تلك المؤسسات دون الحاجة للمرور عبر القنوات الرسمية من اجل الاستفادة السريعة والمباشرة من خبرات الجانبين.
من جهته نقل اللواء المضاحكة للوزير المصري تحيات أخيه وزير الداخلية بدولة الكويت الفريق الركن متقاعد الشيخ جابر الخالد الصباح ووكيل وزارة الداخلية رئيس مجلس ادارة الأكاديمية الفريق أحمد عبد اللطيف الرجيب ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التدريب اللواء أحمد نواف الصباح.

وقال المضاحكة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه لمس لدى المسؤولين اليمنيين حرصهم الكبير على تعزيز علاقات التعاون مع الأكاديمية مشيرا إلى أن هناك العديد من الطلاب اليمنيين يدرسون في الأكاديمية حازوا على تقديرات علمية مرتفعة.
وأكد المضاحكة انه تم خلال اللقاء الاتفاق على زيادة عدد المنح الدراسية والبرامج التدريبية المتبادلة بين الطرفين بما يخدم ويعزز من أواصر التعاون ويزيد من وتيرة التنسيق المتبادل بينهما.
وضم وفد أكاديمية سعد العبد الله كلا من الدكتور صباح عبد الرحمن الغيص والمقدم علي جاسم الوهيب والنقيب نواف فهد ابوخشبة