صنعاء: دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الثلاثاء أحزاب المعارضة الى الحوار والمشاركة، مبدياً استعداده لإجراء انتخابات نيابية مبكرة.
وقال صالح خلال افتتاحه الدورة الثانية للمؤتمر الشعبي العام مخاطبا أحزاب المعارضة، quot;إذا أردتم أن نكون شركاء وتريدون أن نشكل ائتلافاً حكومياً، يا مرحباquot;.

ودعا للابتعاد عن ثقافة الكراهية والعنف واعتماد لغة الحوار والتفاهم والمنطق، وقال أنا quot;لست وصيا على الشمال أو الجنوب (...) الوطن ليس ملكا لعلي عبد الله صالحquot;.
وأعلن عن استعداد حزبه للدخول في انتخابات مبكرة إذا كانت بقية الأحزاب جاهزة، وقال quot;تريدون انتخابات مبكرة أنا جاهزquot;، مشيرا إلى أن التمديد للانتخابات تمت بطريقة quot;سليمةquot;.

وقال الرئيس اليمني quot;تعالوا نتحاور ونتفاهم تحت مظلة الديمقراطية والمؤسسات الدستورية بدلا عن التفاهم بلغة البندقيةquot;.
وعن الاحتجاجات التي تشهدها المحافظات الجنوبية وتعرف بـquot;الحراك الجنوبيquot;، قال صالح quot;لا بدّ أن نغيّر هذا المصطلح، هذا عمل تخريبي والعيب أن نقف مع الخطأquot;.
ووصف عناصر تنظيم quot;القاعدةquot; بأنهم متخلفين ومرضى وجهلة وفاشلين في دراستهم، quot;ولا نستطيع أن نمنعهم من الموتquot;.