ظهر قائدا المنتخبين الإسباني والبرتغالي، إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو، على طرفي نقيض حيث رفض الأول التصويت لنفسه في سباق الحصول على quot;الكرة الذهبيةquot;، فيما أكد الثاني رغبته في ذلك من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.


تباينت الآراء بين لاعبي ريال مدريد إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو في آلية التصويت لجائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

ويحق لكل من كاسياس ورونالدو التصويت في الجائزة الأرفع في عالم الكرة كون الأول قائد المنتخب الإسباني بطل العالم -أوروبا، والثاني كابتن البرتغال.

وأقر كاسياس التقارير التي خرجت في وقت سابق الخاصة بقائمة اللاعبين المنوي التصويت لهم في الكرة الذهبية، وهم زميلاه سيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو، والثالث تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة.

وأشار كاسياس إلى أنه لن يصوت لنفسه احتراماً لأخلاقيات المهنة مفضلاً الاعتراف بقيمة عمله من الخارج وليس من نفسه إلا أنه أكد مرة أخرى رغبته في الحصول على جائزة الكرة الذهبية.

وبات في حكم المؤكد تجاهل كاسياس لنجمي برشلونة ليونيل ميسي وأندريس إنييستا لأنه لا يستطيع قائد أي منتخب التصويت لأكثر من 3 لاعبين.

ويعد ميسي وإنييستا من نجوم الكرة العالمية حيث تجمع الأول علاقة طيبة للغاية مع كاسياس، ويعد الكلاسيكو الأخير خير شاهد على ذلك فيما فاز الثاني بجائزة أفضل لاعب في يورو 2012 ثم تبعها بأفضل لاعب في القارة الأوروبية وفقاً لجائزة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot;.

على الطرف الآخر، لم يخجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أبداً حينما أجرى مقابلة مع مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية الرياضية الشهيرة وأكد خلالها رغبته في التصويت لنفسه في سباق quot;الكرة الذهبيةquot; لو استطاع ذلك مؤكداً في الوقت ذاته أن هذا الأمر لا ينطبق عليه وحده بل كل اللاعبين سيقدمون على مثل هذه الخطوة.

ولا تسمح قواعد الجائزة بذلك حيث يحق لقادة المنتخبات الكروية ومدربيهم بالإضافة الى عدد من الصحافيين الرياضيين المعتمدين التصويت فى جائزة أفضل لاعب في العالمباسمها الجديد quot;كرة فيفا الذهبية quot; بعد دمج جائزتي الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; ومجلة quot;فرانس فوتبولquot; الرياضية الفرنسية الشهيرة بداية من عام 2010.

ويتم منح اللاعب الأول 5 نقاط ثم يحصل الثاني على 3 نقاط، فيما يكتفي الأخير بنقطة واحدة بحسب قواعد التصويت المعتمدة في هذا الصدد.

وكشف رونالدو عن بعض ملامح من سيصوت لهم في الكرة الذهبية مؤكداً أنه سيعطي لاعباً إسبانياً مكانة في القائمة لكنه لم يكشف عن هويته لأنه لم يتخذ قراره النهائي حتى الآن.

وتوقع مراقبون أن يُدلي رونالدو صوته لتشابي ألونسو وليس لكاسياس أو راموس على حد سواء كون الأخيران يتزعمان الحزب المناهض للبرتغاليين في ريال مدريد.

وعلى صعيد المدربين، لم يتردد رونالدو لحظة واحدة في القول إن قراره محسوم لصالح مواطنه جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني.

وعرج رونالدو إلى المقارنة مع النجم البرتغالي ليونيل ميسي بقوله :quot;المقارنة بيننا مستمرة. الصحف والتلفزيون يقومان بالمقارنة بيننا من اجل البيع أكثر، الحقيقة هي أنني متعب قليلاً من هذه المقارنةquot;.

واعترف هداف الميرنغي بالتهور في بعض تصريحاته المثيرة للجدل مقراً أن لديه دماً ساخناً لذلك في بعض الأحيان يقول أشياء لا يعتقدها حقاً.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تطرق مؤخراً إلى قائمة اللاعبين الذين سيحظون بتصويته في سباق الكرة الذهبية كونه قائداً للتانغو وهم زميلاه في برشلونة تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا، بالإضافة الى مواطنه ومهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخو ألكون أغويرو.

يذكر أن إذاعة quot;كادينا كوبيهquot; الإسبانية كشفت في وقت سابق عن وجود حزبين متنافرين داخل الفريق الملكي الأول بقيادة حارس المرمى إيكر كاسياس ومعه مواطنوه الإسبان فيما يتزعم الأرجنتيني هيغواين الحزب الثاني مع باقي اللاعبين ومنهم الرباعي البرتغالي كريستيانو رونالدو كليبر بيبي وفابيو كوينتراو وريكاردو كارفاليو.