كشف اللاعب البرازيلي السابق الظاهرة رونالدو أنه لو كان يحق له التصويت في الكرة الذهبية لكان سيعطي صوته للنحم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني كأفضل لاعب، في حين سيعطي صوته بالنسبة لأفضل مدرب للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد.

وقال رونالدو في حوار مع الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) quot;ميسي كان سيحصل على صوتي لأنه بخلاف قدرته على الحسم بتسجيل الأهداف والفوز ببطولة، يستطيع الذهاب بكرة القدم إلى عالم من السحر الخاص والمختلف، كريستيانو رونالدو لاعب تكتيكي للغاية ومهاري، ولكن ميسي سيتسمر في فعل أشياء لا يتوقعها أحدquot;.

وأضاف رونالدو quot;المعركة ستكون بشكل أساسي بين ميسي وكريستيانو رونالدو، ولكن إنييستا وتشافي سيظلان في الصورةquot;، quot;كلاهما لاعبان رائعان ولكن تواجدهما في وسط الملعب ربما لا يتسبب في إثارة ولع واهتمام الجمهورquot;، متوقعا من ناحية أخرى استمرار النزاع بين كريستيانو وميسي على الجائزة خلال السنوات المقبلة بمشاركة مواطنه نيمار لاعب سانتوس.

وبالنسبة لنيمار قال رونالدو: quot;إن نيمار يحتاج للانتقال إلى أوروبا واللعب وإظهار موهبته للعالم بأكمله، هذا الأمر سيحدث إن عاجلا أو آجلاquot;.

وعن جائزة أفضل مدرب قال رونالدو : quot;أود أن أعطي هذه الجائزة لمورينيو ، فهو يعرف جيدا عالم كرة القدم وله أسوبه التكتيكيquot;

وسبق للعب البرازيلي التتويج بالكرة الذهبية ثلاث مرات أعوام (1996-1997-2002).