أثبت مجلة هولندية بشكل علمي أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يتفوق بالأرقام على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وتحت تحت عنوان quot;ميسي يذل كرستيانو رونالدوquot;، أفردت مجلة quot; Voetbalquot; الهولندية مساحة واسعة للمقارنة بين النجمين الأرجنتيني والبرتغالي.

وعرضت المجلة جميع أهداف اللاعبين مع فريقيهما إضافة لإحصائياتهما في المواسم الماضية والبطولات التي فاز بها كل لاعب.

وتفوق ميسي في هذا الجانب بشكل كبير إذ يمتلك مهاجم برشلونة بطولات كثيرة مقارنة مع اللاعب البرتغالي الذي حقق بطولتي الدوري وكأس الملك مع فريقه الملكي خلال 3 سنوات قضاها في سنتياغو برنابيو.

وشملت المقارنة التي وضعتها المجلة الهولندية سلوك اللاعبين داخل الملعب مثل تصرفاتهما والأخطاء المرتكبة وحالات وقوعهما في مصيدة التسلل وكذلك الإعتراضات على الحكم وعدد مرات التسديد على مرمى الخصم.

ونوهت المجلة أن النجم البرتغالي سيء داخل الملعب أخلاقياً ولا يتقبل قرارات الحكام على خلاف ليونيل ميسي الذي نادراً ما يدخل في نقاشات أو إعتراضات على القرارات التحكيمية.

وخلصت المجلة في نهاية دراستها العلمية أن ميسي يتفوق في كل شئ على كريستيانو رونالدو المتوج مع الريال بلقب الليغا الموسم الماضي.

ويبدو أن الأرجنتيني ميسي في طريقه لإحراز الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي بعد تحقيقه مسابقة كأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية في اليابان.

وحطم ميسي في الموسم الماضي عديد الأرقام القياسية مثل هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفاً وهداف الدوري الإسباني بواقع 50 هدفاً محطماً رقم البرتغالي الذي لم يصمد سوى عام واحد.

وسيتواجه نجما البارسا والريال وجهاً لوجه مرة أخرى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في ذهاب كأس السوبر المحلية في كامب نو قبل لقاء الإياب على ملعب سانيتاغو برنابيو معقل الفريق الملكي في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كما ستكون المواجهة فرصة للمدرب الجديد للبلوغرانا تيتو فيلانوفا لإثبات ذاته وقدراته أمام جوزيه مورينيو الذي حاول فقأ عينه اليمنى في كأس السوبر الماضية عندما كان الأول مساعداً لبيب غوارديولا.