إنهالت الإشادات الكبيرة من نجوم الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

وأطرى نجوم الـNBA على أداء أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الأخيرة عبر تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الإسبانية.

نجم لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت أشاد كثيراً بإبن مدينة روزاريو الأرجنتينية بقولهquot; ميسي هو الأفضل! الأفضل! عندما أتيحت لي الفرصة لمشاهدة الدورات التدريبية لقد استمتعت حقاquot;.

وشاطر العملاق ليبرون جيمس المتوج حديثاً بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مع ميامي هيث رأي مواطنه براينت في أحقية تربع نجم البلوغرانا على عرش أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

وأضاف ليبرون quot;ميسي هو أفضل لاعب في العالم. وإن لم يكن الآن، سيكون أفضل لاعب كرة القدم في كل العصورquot;.

ولم يشذ نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت عن الرأي السائد واصفاً ميسي باللاعب المدهش.

وشدد دورانت على أنه شاهد ميسي في عدة مباريات مؤكداً في الوقت ذاته على أفضلية النجم الأرجنتيني عن بقية لاعبي الساحرة المستديرة.

ويصنف ميسي الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الأخيرة على أنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ بل وفضله بعض المحللين الرياضيين على نجمي الأرجنتين والبرازيل دييغو أرماندو مارادونا وبيليه.

ويسير ميسي بخطى ثابت نحو الفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي رغم عدم فوزه بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إلا أن اللاعب الأرجنتيني تمكن من تحطيم عدة أرقام قياسية كانت صامدة لفترة طويلة من الزمن.

وتوج ميسي هدافاً لليغا الإسبانية برصيد 50 هدفاً محطماً رقم النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو الذي سجله قبل موسم واحد من تحطميه.

كما حطم مهاجم برشلونة رقم غيرد مولر بتسجيله 73 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية في موسم واحد علماً أن الألماني كان يحتفظ بالرقم القياسي البالغ 67 هدفاً منذ أربعة عقود.