قال نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم وأبرز المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 مع نجم برشلونة ليونيل ميسي quot;انه لن يصوت لأي أحد من زملائه في ريال مدريد أو المنتخب البرتغالي ولو كان الأمر بيده لصوت لنفسه للحصول على جائزة الكرة الذهبية، والتي سبق له الحصول عليها عام 2008.

وقال رونالدو في حوار لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية quot;لا أعتقد أن هذا الأمر ينطبق علي وحدي، بل أن كل اللاعبين كانوا سيقدمون عليهquot;.

وأشار رونالدو إلى ان الجائزة يجب أن تكون من نصيب لاعب حقق لقباً كبيراً طوال الموسم الماضي، في اشارة منه بأنه نجح في هذا الأمر مع ريال مدريد بالتتويج بأصعب دوري في العالم quot;الدوري الاسبانيquot;.

وكشف رونالدو أنه سيصوت لصالح لاعب إسباني في ريال مدريد، لم يكشف عن هويته لأنه لم يتخذ قراره النهائي حتى الآن، في حين سيعطي صوته بالنسبة لأفضل مدرب لمواطنه مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو.

ويحق لرونالدو التصويت بصفته قائد المنتخب البرتغالي،

وأشار رونالدو الى انه لا يوجد أي عداوة بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، متهما الصحافة بأنها هي من اخترعت العداوة بينهما.

وأضاف رونالدو quot;التواضع الشديد ليس أمرا جيدا، في البرتغال لدينا مثل يقول التواضع كثيرا يعني لا شيءquot;.

من جانب اخر كشف رونالدو بأنه لا يفكر بمغادرة النادي الملكي مطلقا وقال quot;ألعب كرة القدم بشغف، وأحب الفرق التي أمثلها، وإذا كنت ألعب من أجل المال كما يعتقد البعض فيجب أن أكون في نادٍ آخرquot;.