أثارت تصريحات النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو مؤخراً زوبعة شديدة في الصحافة الرياضية حيث تكهنت عدة وسائل إعلام عن السبب الحقيقي لحزن اللاعب الوسيم من بينها المال والراتب السنوي. التقرير التالي يسلط الضوء على قائمة اللاعبين العشرة الأعلى أجراً في العالم.


إنتهزت الصحافة الإسبانية قضية تصريحات لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو والتي عبر فيها عن شعوره بالحزن وإحساسه أنه بات لاعباً غير مرغوب فيه داخل أسوار النادي الملكي لتبحث في الأسباب الرئيسة لحزن النجم البرتغالي.

وذكرت صحف مدريدية من بينها صحيفتا quot;ماركاquot;وquot;آسquot; عدة أسباب لما آلت إليه الحالة النفسية لـquot; quot;CR7من بينها سبب مادي يتعلق بعدم تنفيذ إدارة الميرنغي لوعد سابق يقضي بتعديل عقد النجم البرتغالي ورفع قيمة أجره السنوي.

وأرجعت quot;ماركاquot; وquot;آسquot; عدم تنفيذ إدارة فلورنتينو بيريز وعدها بسبب بقاء البرازيلي ريكاردو كاكا مع الفريق نظراً لضعف العروض المقدمة إليه خاصة من فريقه السابق ميلان الإيطالي ليفشل بذلك مخطط ما كانت تطمح إليه الإدارة المدريدية عبر استغلال التخلص من عبْء الراتب السنوي الكبير لنجم السيليساو والبالغ 8 ملايين يورو لمصلحة كريستيانو رونالدو ورفعه راتبه.

وأفردت صحيفة ماركا مساحة واسعة في هذا الشأن للحديث عن قائمة quot;TOP 10quot; الخاصة باللاعبين الأعلى أجراً في العالم سنوياً.

وكشفت القائمة عن مفارقة عجيبة وتمثلت في تذيل نجمي برشلونة وريال مدريد، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين التي يتصدرها الكاميروني صامويل إيتو نجم آنجي ماشخاكالا الروسي بتقاضيه 20 مليون يورو بشكل صافٍ.

وإنتقل إيتو في صفقة ضخمة للنادي الروسي قادماً من إنتر ميلانو الإيطالي بعدما قاد الأخير للفوز بثلاثية تاريخية على يد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم

وجاء المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش في المرتبة الثانية خلف إيتو براتب يقدر بـ14.5 مليون يورو يدفعها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي نجح في جلبه في سوق الإنتقالات الصيفية الماضية مقابل 20 مليون يورو تقريباً.

وحل مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي واين روني ثالثاً في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في السنة بحصوله على مبلغ 13.8 مليون يورو.

وإضطر اليونايتد لدفع هذا الراتب الكبير للفتى الذهبي بعد تفكير الأخير بالرحيل عن النادي والإنتقال إلى جاره وغريمه التقليدي مانشستر سيتي.

وإلى المرتبة الرابعة، يبرز العاجي يايا توريه بتقاضيه 13 مليون يورو صافية إثر إنتقاله من برشلونة الإسباني نحو مان سيتي الإنكليزي في صيف2010.

وإستحق الأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو الملبغ المالي الذي دفعه السيتزن لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني في صيف 2011 لجلب نجم خط هجومه إلى ملعب الإتحاد حيث كان دور الأرجنتيني حاسماً في الجولة الأخيرة من البريميرليغ إذ تكفل أغويرو بتحويل لقب الدوري من أولدترافورد إلى كتيبة روبيرتو مانشيني بتسجيله هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من مباراة مان سيتي أمام كوينز بارك رينجرز.

ويحصل أغويرو على 12.5 مليون يورو سنوياً بفارق نصف مليون عن الإيفواري ديديه دروغبا لاعب شنغهاي شينهوا الصيني وذلك قبل أنباء فسخ العقد بين الطرفين.

في المرتبة السابعة، يتقاضى الدولي الإسباني فيرناندو توريس من ناديه تشلسي الإنكليزي مبلغاً مالياً يصل لـ10.8 ملايين يورو ثم يليه الأرجنتيني المغمور داريو كونكا لاعب غوانغجو الصيني ثامناً.

تواجد لاعب الوسط الأرجنتيني كونكا أثار الكثير من الدهشة والتعجب ولاسيما أنه يبلغ من العمر 29 عاماً ولم يمثل منتخب بلاده إلا على مستوى الناشئين.

وتعود قصة كونكا إلى الموسم الماضي عندما انتقل من نادي فلومينينزي البرازيلي إلى نادي غوانغجو إيفرغراند والملقب بتشلسي الصين مقابل 10 ملايين دولار لناديه وراتب يبلغ 10.6 ملايين يورو سنوياً في عقد مدته 3 أعوام ونصف.

وتفوق كونكا على نجم هجوم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ميسي صاحب المركز التاسع براتب سنوي 10.5 ملايين يورو ورونالدو صاحب المركز العاشر والأخير بـ10 ملايين يورو.

يذكر أن نادي برشلونة الإسباني برئاسة ساندرو روسيليعكف حالياً على صياغة عقد مدى الحياة للبرغوث الأرجنتيني ميسي وبراتب سنوي جديد بعد قضية رونالدو الأخيرة التي أماطت اللثام عن دور المال والإقتصاد وتداخله وتأثيره الشديد في عالم الساحرة المستديرة.