أكد الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي الحالي أن لاعبه السابق في برشلونة ونجم المنتخب الإسباني أندريس إنييستا quot;قدم ما يكفي للتتويج بلقب أفضل لاعب أوروبيquot;.

وأوضح ريكارد خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة الودية بين إسبانيا والسعودية بمدينة بونتيفدرا أن quot;إنييستا بات مثلا يحتذي به لاعبو الكرة في العالمquot;.

ورفض مدرب البرسا السابق المفاضلة بين إنييستا وزميله المخضرم تشافي هرنانديز اذا ما أتيحت له الفرصة لاختيارهما مجددا في الفريق، معلقا quot;لا يمكن للأب أن يفاضل بين ابنيهquot;.

كما تهرب من مفاضلة أخرى بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مبينا quot;لن أكون صادقا في هذا التقييم، فقد تعاملت مع ميسي، وأعتبره أفضل لاعب رأيته في حياتي، لكن لا يحق لي تقييم كريستيانو حيث لم أعمل معه، ولكنني أحترمه كثيرا كلاعبquot;.

واذا ما أتيحت له الفرصة لاختيار أحد الاثنين للعب لمنتخب هولندا، قال ريكارد مازحا quot;هذا الاحتمال غير وارد بواقع كرة القدم، يمكن أن يصبح حقيقة فقط في البلاي ستيشنquot;.

وطالب أسطورة quot;الطواحين البرتقاليةquot; السابق باحترام خصوصية كريستيانو بعد أن كشف عن حالته المزاجية الحزينة، مشيرا quot;لاعب الكرة تمر عليه لحظات فرح وحزن، لكن عليه أن يكون سعيدا في الملعب اذا ما قدم مردودا جيدا، احراز الاهداف يجلب السعادةquot;.

كما قدم دعمه لمدرب البرسا الحالي تيتو فيلانوفا بعد أن تسلم تركة ثقيلة من سلفه بيب جوارديولا، مشيرا الى أنه quot;بدأ مسيرته بشكل جيد، كما أنه مطالب بالسير على درب جوارديولاquot;.