دخل نادي تشلسي الإنكليزي خط الصراع على الظفر بخدمات النجم الإسباني خورخي ميروديو والشهير بـ كوكي متوسط ميدان أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ميترو" الإنكليزية أن إدارة النادي اللندني أبدت استعدادها لدفع مبلغ 60 مليون يورو مقابل التعاقد مع اللاعب الإسباني في الصيف المقبل، بتوصية من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ووفقا للصحيفة فإن جوزيه مورينيو يبدي إعجابا شديدا بلاعب الوسط الإسباني ما دفعه لمطالبة إدارة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بضرورة التعاقد مع كوكي خصوصا وأن الفريق اللندني بحاجة ماسة إلى مثل هذه النوعية من اللاعبين في خط الوسط.

من جهتها صحيفة "سبورت" الإسبانية ذكرت أن قيمة الشرط الجزائي في عقد كوكي مع أتلتيكو مدريد تبلغ حاليا 60 مليون يورو، وهذا من شأنه أن يكون كافيا لتسهيل عملية انتقاله إلى النادي الإنكليزي في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتأتي هذه التقارير بعد أيام قليلة من التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية حول رغبة نادي برشلونة بالتعاقد مع لاعب خط الوسط.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن لويس إنريكي مدرب برشلونة يضع اللاعب كوكي على رأس قائمة من عدة أسماء لخلافة مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن لويس إنريكي طالب من إدارة برشلونة بضرورة التعاقد مع كوكي البالغ من العمر 23 عاما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرى المدرب أن لاعب أتلتيكو مدريد يناسب تماماً للأسلوب الذي يعتمده مع الفريق الكاتالوني.

ولفتت الصحيفة إلى أن كوكي يملك كل المواصفات اللازمة التي تجعل منه الخليفة المثالي للقائد تشافي هيرنانديز، إذ يتميز بالقوة البدنية الهائلة، ولديه ما يكفي من المهارات الفنية والرؤية الثاقبة في الملعب، وهي المواصفات التي يريدها لويس إنريكي في خليفة تشافي لترميم خط الوسط في الموسم المقبل.