&رشحت رابطة الدوري الإسباني ثلاثة لاعبين للتنافس على جائزة أفضل متوسط ميدان هجومي في الليغا للموسم المنصرم 2013-2014 &، ويتعلق الامر بلاعبا برشلونة الإسباني اندريس انييستا و الكرواتي ايفان راكيتش و معهما الإسباني كوكي لاعب اتلتيكو مدريد.

&وجاء ترشيح المايسترو انييستا للجائزة بعد أداءه المتميز مع البارسا رغم الموسم المخيب للنادي محلياً و قارياً حيث فضل انييستا التغريد خارج السرب و قدم مردوداً يليق بمهاراته وإمكانياته الفنية.
&
اما راكيتش فقد رشح لنيل الجائزة بعدما قدم مردوداً جيداً مع ناديه السابق اشبيليا حيث سجل 12 هدفاً و ساهم في صنع 12 آخر مما جعل انظار البلوغرانا تتجه نحوه للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي.
&
و سيتنافس ثنائي البارسا مع نجم الروخي بلانكوس كوكي الذي صنع 13 هدفاً &وقاد فريقه للتتويج بلقب الليغا للمرة الأولى منذ 1996 ووصافة أبطال أوروبا ، كما أن تألقه جعله يحل محل تشافي هرنانديز في المنتخب الإسباني خلال نهائيات مونديال البرازيل 2014.
&
و بعد إعلان الرابطة لقائمة المرشحين لجائزة أفضل متوسط ميدان لم يتبقى سوى الإعلان عن المتنافسين على جائزة أفضل مهاجم والتي سيتواجد فيها بلا شك دييغو كوستا لاعب اتلتيكو مدريد المتنقل إلى تشيلسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الليغا وأوروبا ونجم ريال مدريد في انتظار المرشح الثالث .