&صعد المهاجم الإسباني دييغو كوستا نجم نادي تشيلسي الى المركز السابع في ترتيب أسرع الهدافين في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز ممن سجلوا 40 هدفًا في أقل عدد ممكن من مباريات البطولة.

&وسجل كوستا هدفًا للبلوز في المباراة التي جمعته الأحد ضد ساوثهامبتون ضمن مباريات الجولة العاشرة من بطولة " البريييرليغ " ليرفع رصيده التهديفي إلى 40 هدفًا سجلها في 64 مباراة من منافسات الدوري الممتاز بألوان نادي تشيلسي الذي انضم إليه في صيف عام 2014 قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.
&
وقبل كوستا نجد 6 مهاجمين بلغوا الـ 40 هدفًا في أرصدتهم التهديفية قبل خوضهم المباراة رقم الـ 64 ، وذلك وفقًا لتقرير إحصائي لصحيفة " ذا صن " البريطانية.
&
ويعتبر الإنكليزي اندي كول أسطورة نادي مانشستر يونايتد في التسعينات الأسرع، بعدما سجل 40 هدفًا خلال 45 مباراة فقط، خاضها مع " الشياطين الحمر" في الدوري الممتاز.
&
ويأتي في الصدارة أيضًا مناصفة مع أندي كول مواطنه ألان شيرر أفضل هداف في مسابقة " البريميرليغ"، إذ بلغ سقف الـ 40 هدفًا بعدما لعب 45 مباراة بألوان بلاكبيرن روفرز خاصة في موسم 1994-1995 عندما قاده لإحراز اللقب.
&
وحل ثالثاً الإنكليزي كيفين فيليبس الذي نجح في التوقيع على 40 هدفاً، بعدما خاض 57 مباراة في مسابقة " البريميرليغ " بقميص نادي سندرلاند.
&
وجاء رابعاً المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي تمكن من إحراز 40 هدفًا، بعدما لعب 60 مباراة مع فريق ليفربول، شأنه شأن الهولندي رود فان نيستلروي الذي احتل المركز الخامس في القائمة بعدما احرز ذات الرصيد مع نادي مانشستر يونايتد.
&