ساهم النجم الإسباني دييغو كوستا في قيادة فريقه تشيلسي لمواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه ساوثمبتون 2-صفر في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي.

وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة تشير إلى تقدم تشلسي بهدف نظيف عبر البلجيكي ادين هازارد، وجه كوستا الضربة القاضية لفريق ساوثهامبتون بهدف رائع من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فورستر في الدقيقة 55.

ورفع الهداف الإسباني رصيده إلى 8 أهداف وانفرد بصدارة لائحة الهدافين في الدوري الإنكليزي، بفارق هدف وحيد عن كل من البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وهذا الهدف رقم 40 لدييغو كوستا في الدوري الإنكليزي الممتاز مع البلوز في 64 مباراة لعبها مع الفريق اللندني منذ وصوله قبل ثلاث سنوات قادما من أتيلتكو مدريد الإسباني.

وبهذا الهدف نجح دييغو كوستا في كسر رقم سرجيو أغويرو، حيث أحرز مهاجم مانشستر سيتي 40 هدف في الدوري الإنكليزي خلال 71 مباراة أي أكثر من كوستا بسبع مباريات، وذلك طبقا لإحصائيات شركة "أوبتا" الرياضية المتخصصة.

جدير بالذكر أن أغويرو رفع رصيده من الأهداف إلى 109 في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أحرز هدفين في مرمى وست بروميتش، مع العلم أن كوستا وأغويرو انتقلا للبريميرليغ قادمين من أتلتيكو مدريد.