سخر المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي من معاناة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الكروي الحالي.

ورفض يورغن كلوب تبرير صحوة الريدز وتصدره ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز بالتساوي مع مانشستر سيتي، وأرسنال، إلى عدم مشاركة الفريق الأحمر في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

وفي مؤتمر صحفي عقده الجمعة، سخر المدرب الألماني من جوزيه مورينيو، حين قال: "ربما يستفيد مانشستر يونايتد من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية مع بداية العام".

ويمر مانشستر يونايتد بظروف صعبة في الدوري الإنكليزي والدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب البرتغالي، مع العلم أن مورينيو سبق له أن أكد أن ليفربول وتشيلسي، يستفيدان من عدم المشاركة في المسابقات الأوروبية، بتقديم أداء قوي في البريميير ليغ.

وأضاف كلوب"في آخر 7 سنوات، لعبت عدة مباريات، في دول أوروبية عديدة. المدرب الناجح، أو الفريق الذي يسعى لتحقيق الإنجاز، يحتاج للمشاركة في البطولات الأوروبية".

وتابع المدرب الألماني "نسع بجدية للتركيز في التدريبات، وعدم الاكتفاء بما حققناه في أول 10 مباريات فقط".

وأردف "قد يقول البعض أن أنطونيو كونتي سيستفيد من عدم مشاركة تشيلسي في البطولات الأوروبية، ربما يستفيد مانشستر يونايتد، من هذه الميزة من يناير/كانون الثاني المقبل".

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر ترتيب أندية الدوري الإنكليزي برصيد 23 نقطة متساويا مع كل من مانشستر سيتي وأرسنالن في حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن بـ15 نقطة، كما أن الشياطين الحمر يواجهون خطر الإقصاء من الدوري الأوروبي حيث حثد 6 نقاط فقط، بعد مرور 4 جولات في مجموعته.