خيم الخلاف الدائر بين نادي برشلونة ورئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، خافيير تيباس، على حفل توزيع الجوائز الذي أقامته صحيفة "ماركا" لموسم 2015-2016.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن حفل توزيع جوائز صحيفة "ماركا" شهد غياب كامل لنادي برشلونة ونجومه ومسؤوليه، وذلك بسبب الخلاف الذي وقع مؤخرا بين النادي الكاتالوني وخافيير تيباس رئيس الليغا.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن برشلونة رفض حضور حفل جوائز "ماركا" بسبب تواجد رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس في الحفل.

ومنحت الصحيفة المدريدية 3 جوائز لبرشلونة، حيث حصل الفريق الكاتالوني على جائزة اللعب النظيف والرعاية، وحصل لاعب الفريق الأوروغوياني لويس سواريز على جائزة "خوان اجناسيو غالاردو"، باعتباره هداف الدوري الإسباني عن الموسم الماضي 2015_2016، فيما حصلت لاعبة فريق السيدات جينيفر هيرموزو على جائزة الهداف.

وكانت حربا كلامية قد اشتعلت بين النادي الكاتلوني وتيباس بعد الانتقادات التي وجهها الأخير للاعبي برشلونة حيث اتهمهم باستفزاز جمهور نادي فالنسيا بعد تسجيل ميسي لهدف الفوز (3-2) في الثانية الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري على ملعب "ميستايا".

ووصف تيباس ادعاء لاعبو برشلونة الإصابة بشكل مبالغ فيه بالتصرف المخجل، إثر إلقاء زجاجة مياه عليهم بينما كانوا يحتفلون بهدف ميسي الذي أحرزه الأرجنتيني من ركلة جزاء.

وأثارت هذه التصريحات غضب رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الذي رد عليه تيباس قائلا: "تصريحات تيباس غير مسؤولة وغير لائقة وتولد العنف في الملاعب، نحن قلقون بشأن ما حدث بعد أحداث المستايا، من هم في منصب المسؤولية يجب أن يهدئوا الوضع، لا أن يصبوا الزيت على النار".