أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، خافيير تيباس، أنه أبعد ما يكون عن الحث على العنف أو التسبب فيه، وذلك في رده على الانتقادات الموجهة له من رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو.

ولم يبد خافيير تيباس أي قلق حيال لجوء النادي الكاتلوني بشكل رسمي إلى محكمة التحكيم الرياضي لفتح إجراءات قانونية في حقه وفي ولجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني.

واشتعلت الحرب الكلامية بين النادي الكاتلوني وتيباس بعد الانتقادات التي وجهها الأخير للاعبي برشلونة حيث اتهمهم باستفزاز جمهور نادي فالنسيا بعد تسجيل ميسي لهدف الفوز (3-2) في الثانية الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي في الدوري على ملعب "ميستايا".

ووصف تيباس ادعاء لاعبو برشلونة الإصابة بشكل مبالغ فيه بالتصرف المخجل، إثر إلقاء زجاجة مياه عليهم بينما كانوا يحتفلون بهدف ميسي الذي أحرزه الأرجنتيني من ركلة جزاء.

وأثارت هذه التصريحات غضب رئيس برشلونة الذي رد عليه قائلا: "تصريحات تيباس غير مسؤولة وغير لائقة وتولد العنف في الملاعب، نحن قلقون بشأن ما حدث بعد أحداث المستايا، من هم في منصب المسؤولية يجب أن يهدئوا الوضع، لا أن يصبوا الزيت على النار"

وعلق خافيير تيباس على تصريحات بارتوميو تجاهه وعلى خطوة النادي الكاتالوني بالتوجه محكمة التحكيم الرياضي، حيث ذكّر برشلونة بأنه كان أول من دافع عنه أثناء عقوبة الفيفا، كما أنه لطالما خرج في وسائل الإعلام من أجل حماية بيكيه وليونيل ميسي اللذين تعرضا مرارا لحملات إعلامية من قبل بعض وسائل الإعلام.

ورد تيباس على تصريحات بارتوميو قائلا: "لا يمكن له اتهامي بأنني مولد للعنف في الملاعب، أعتقد أنهم مخطئون".

وأضاف "إن كان أحد في إسبانيا يملك السلطة الأخلاقية للحديث عن العنف في الملاعب فهو أنا، أنا أول من اتخذت موقفا ضد الأولتراس في الملاعب، ولا أعتقد أن بإمكان برشلونة أن يتهمني بالتحريض على العنف".

وتابع "أود أن أذكر بارتوميو ومجموعة من وسائل الإعلام أنني أول من خرج للدفاع عن الاتهامات التي تلقاها ميسي واعتبرت أنها غير عادلة، كما أني دافعت عن بارتوميو وروسيل في قضية نيمار، ولم أتردد أيضا في الدفاع عن بيكيه عندما خرج بتصريحات سابقة اعتبرها البعض مستفزة لريال مدريد".

وختم تيباس تصريحاته بالحديث عن لجوء برشلونة إلى محكمة التحكيم الرياضي، حيث قال: "أنا متأكّد أن كلماتي ليست عنيفة، لكن من حقهم اللجوء للقضاء متى ما أرادوا".

&