توترت العلاقة بين الاتحاد التشيلي لكرة القدم مع نادي آرسنال الإنكليزي، بسبب اللاعب الدولي أليكسيس سانشيز، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية بريطانية عدة.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أن منتخب تشيلي منع سانشيز من العودة إلى إنكلترا ليواصل استعداداته مع الفريق، قبل مواجهة مانشستر يونايتد، السبت القادم، لحساب الجولة ال12 من مسابقة "البريميرليغ".

وعاد سانشيز، يوم الأحد، للظهور في تدريبات منتخب التشيلي قبل مواجهة أوروغواي الهامة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2018.

ورغم عودة المهاجم الدولي التشيلي، الذي أصيب الثلاثاء الماضي خلال التدريبات، إلا أنه ظهرت عليه علامات عدم اكتمال شفائه حيث ربط فخذه بضمادة.

وذكرت بعض التقارير أنّ المنتخب التشيلي لا يريد التعاون مع أطباء نادي آرسنال وإرسال سانشيز إلى إنكلترا مرة أخرى، بطلب من الجهاز الطبي النادي الإنكليزي.

وكان أطباء آرسنال يأملون أن يعود سانشيز إلى النادي في وقت مبكر، لإجراء بعض الفحوصات لمعرفة مدى خطورة إصابة اللاعب، وإمكانية لحاقه بمباراة الفريق الهامة أمام مانشستر يونايتد.

ولم يخف آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال، قلقه حول وضع أليكسيس سانشيز. وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "بالطبع هم يتطلعون إلى نتائجهم، يمكنني تفهم ذلك، لكن علينا أن نحافظ على اللاعب في المقام الأول".

وأضاف: "علينا أن نحافظ على سلامة سانشيز، إنه يريد اللعب دائماً، حتى وإن كان مصاباً وهذه قضية حساسة جداً".

ويعتبر أليكسيس سانشيز هو الهداف الأول لنادي آرسنال في الموسم الجاري، حيث سجل 6 أهداف في 11 مباراة.