&نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريرًا استعرضت فيه الملاعب التي نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في هز شباكها منذ انضمامه لصفوف النادي الملكي في صيف عام 2009 في مختلف المسابقات الرسمية.

&وبحسب التقرير، فإن رونالدو نجح في هز شباك 49 ملعبًا منها 29 ملعبًا في إسبانيا، كان آخرها ملعب "مينديزوروزا " معقل نادي ديبورتيفو ألافيش يوم السبت المنصرم، وذلك في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز كاسح لريال مدريد قوامه أربعة أهداف مقابل هدف واحد سجل منها رونالدو ثلاثية ( هاتريك ) .
&
و يعتبر ملعب "سانشيز بيخوان " معقل نادي إشبيلية هو أكثر الملاعب التي اهتزت شباكها بواسطة رونالدو، بعدما سجل ضد النادي الاندلسي &11 هدفاً، يليه ملعب "الكامب نو " معقل الغريم التقليدي نادي برشلونة الذي سجل في شباكه 10 أهداف، أما &ملعب "الفيسنتي كالديرون " معقل نادي اتلتيكو مدريد فنجح رونالدو في زيارة شباكه 7 مرات ، بينما اهتزت شباك "المادريجال" معقل نادي فياريال ست مرات، مقابل خمسة مرات اهتزت فيها شباك "الميستايا " معقل نادي فالنسيا، بينما لم تهتز شباك "أنويتا" معقل نادي ريال سوسيداد سوى مرة واحدة فقط .
&
هذا وبلغ رصيد رونالدو من الأهداف في الملاعب الإسبانية (49 ملعبًا) في بطولة الدوري الإسباني ما يصل إلى 121 هدفاً، بينما بقية الأهداف احرزها في معقل النادي الملكي بـ "السانتياغو بيرنابيو".
&
أما على الصعيد القاري وتحديداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نجح رونالدو في تسجيل 38 هدفاً هز بها شباك 20 ملعبًا في مختلف ملاعب القارة العجوز، وعلى رأسها الملاعب الألمانية التي زار شباكها بـ 8 أهداف، ثم الملاعب الهولندية والتركية بـ 5 أهداف لكل واحدة منها، مقابل إحرازه لـ 4 أهداف في الملاعب الفرنسية وثلاثة أهداف (هاتريك) &في كل من الملاعب الإنكليزية والسويسرية والإيطالية وهدفين فقط في الملاعب السويدية والأوكرانية، وهدف واحد في ملاعب الدنمارك وروسيا وبلغاريا.
&
وفي نفس التقرير، استعرضت الصحيفة التفاصيل الرقمية للرصيد التهديفي الذي حققه رونالدو خلال عام 2016 سواء برفقة ناديه ريال مدريد أو مع منتخب بلاده في إطار الحملة التي تشنها وسائل الإعلام المقربة من النادي المدريدي، لدعم ترشيحه لاستعادة جائزة "الكرة الذهبية"&كأفضل لاعب في العالم لعام 2016.
&
وخاض رونالدو مع ريال مدريد إجماليًا 35 مباراة رسمية، فاز خلالها فريقه بـ 25 مباراة مسجلاً لصالحه &33 هدفًا، ليتوج جهوده مع فريقه بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، أما مع المنتخب البرتغالي فخاض " الدون " 12 مباراة بين رسمية وودية، حيث فاز في 7 مباريات، مسجلاً 11 هدفًا ليقود منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا.