&أكدت تقارير للصحافة البريطانية ان الثنائي لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل و المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز نجما نادي آرسنال الإنكليزي ، قد اشترطا رفع راتبيهما الاسبوعي من أجل الموافقة على تمديد عقديهما ضمن صفوف النادي اللندني .

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية &ان أوزيل و سانشيز اشترطا الحصول على راتب اسبوعي قدره 250 الف جنيه استرليني مقابل الاستمرار مع "المدفعجية" لأطول فترة ممكنة من مسيرتيهما الكروية.
&
و في حال موافقة إدارة "الغينرز " على منحهما هذا الراتب ، فان خزينتها مطالبة بتوفير ميزانية تقدر بـ 36 مليون باوند استرليني ، وهي ميزانية ضخمة لم تعتد عليها الإدارة اللندنية ، ومن شأنها احداث تغييراً في سلم الرواتب الخاصة باللاعبين.
&
وأكدت الصحيفة ان مطالب اللاعبين بخصوص الراتب الأسبوعي ، قد ارتفعت بشكل كبير بزيادة قدرها 70 الف باوند عن الراتب المقترح بين الطرفين خلال المفاوضات الأولية التي جرت قبل نحو عام .
&
ويتضح من هذه المطالبات ان أوزيل و سانشيز يرغبان في استغلال علو كعبهما في صفوف الفريق من أجل الحصول على افضل راتب ممكن من خلال تمديد عقديهما ، خاصة بعدما أصبح لهما دوراً محوريا في الخيارات التكتيكية للمدرب الفرنسي أرسين فينغر ، فضلا عن استمرار الحديث عن احتمالية رحيلهما في حال لم تتفق الإدارة اللندنية معهما بشأن تمديد عقديهما.
&
هذا وينقضي عقد أوزيل و سانشيز في شهر يونيو من عام 2018 ، حيث يحصل الدولي الألماني على راتب قدره 140 الف باوند ، بينما يتقاضى الدولي التشيلي اسبوعيا على 130 ألف باوند.
&
وقررت إدارة نادي آرسنال استئناف المفاوضات مع الثنائي للتوصل إلى اتفاق رسمي ونهائي مباشرة بعد إنقضاء أسبوع الفيفا الجاري ، وعودة اللاعبين من مباريات منتخبي بلادهما ( ألمانيا و تشيلي ).
&
و في حال وافقت الإدارة على الرضوخ لطلبات أوزيل و سانشيز المالية ، فانهما سيكونان صاحبا أعلى راتبين في الدوري الإنكليزي الممتاز ، &غير انه يستبعد ان يوافق مسؤولي النادي على دفع الـ 250 الف باوند ، حيث يرجح تخفيض الراتب المقترح ليكون في حدود الـ 200 الف جنيه اسبوعيا.
&
الجدير ذكره ان مسعود أوزيل قد انضم إلى صفوف آرسنال في صيف عام 2013 قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني في أغلى صفقة في تاريخ النادي اللندني ، وفي الصيف الموالي انتدب المهاجم أليكسيس سانشيز من نادي برشلونة الإسباني ، حيث ساهما بشكل كبير في حصول "الغينرز" على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي في عام 2015 ، بالإضافة إلى حصول الفريق على وصافة الدوري الممتاز الموسم المنصرم ، فيما لا يزال فينغر يراهن عليهما لتكوين أقوى تشكيلة ممكنة من العناصر الفنية المتاحة أمامه.