قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه النجم التشيلي ألكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنكليزي خطر السجن، بتهمة التهرب الضريبي عندما كان لاعباً في صفوف برشلونة الإسباني&في عام 2011 ، حيث اعلن النادي حينها بانه المالك الوحيد لحقوق صورته.

ولعب ألكسيس سانشيز مع برشلونة مع برشلونة خلال الفترة ما بين 2011 و2014، قبل ان ينتقل إلى صفوف آرسنال، وخلال تواجده في صفوف النادي الكاتالوني لم يدفع اللاعب الدولي أكثر من 983 ألف يورو ضرائب مستحقه عليه خلال عامي 2012 و2013 .

وكشفت صحيفة "ال بيريوديكو" الإسبانية ان الدولي سانشيز يواجه اجراءات جزائية بسبب نقل غير مشروع لحقوق صورته الى شركة تحت اسم "نوميديا ترايدينغ" يملكها بنسبة 99% وهي شركة اوفشور في مالطا، بالرغم انه لم يعلن ملكيتها، مضيفة ان المهاجم الدولي نقل في الاساس حقوق صورته الى شركة اخرى هي "انفرسيونيس السان" في تشيلي عام 2008 ويملك فيها ايضا 99% من اسهمها ، فيما يزعم المحققون بحسب الصحيفة ان نوميديا هي الشركة التي تسهل التهرب الضريبي.

وبذلك يكون سانشيز خامس لاعب من برشلونة يتورط في قضية تهرب من الضرائب خلال تواجدهم في ملعب كامب نو، بعد قضية التهرب الضريبي الشهيرة المتعلقة بالأرجنتيني ليوينل ميسي وكذلك قضية مواطنه خافيير ماسكيرانو والبرازيلي ادريانو والكاميروني صامويل ايتو.

ويعتبر سانشيز بذلك خامس لاعب من برشلونة يتعرض للتحقيق في إسبانيا للجرائم الضريبية بنفس الشكل، بعد ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وادريانو والكاميروني صامويل ايتو.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن سانشيز لم يدفع مبلغ 983,443 ألف يورو إلى السلطات الإسبانية، حيث تجنب دفع ضريبة محاكاة نقل حقوق صورته إلى الشركة الدعائية بمالطا.

&وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن التهم تتعلق بوجود سانشيز في برشلونة بين عامي 2012 و2013، حينما لم يدفع مبلغ 983,443 ألف يورو إلى السلطات الإسبانية، حيث تجنب دفع ضريبة محاكاة نقل حقوق صورته إلى الشركة الدعائية.