قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الاثنين قبوله دفع غرامة بقيمة 5ر5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه البرازيلي نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.

وكانت قيادة برشلونة عقدت الجمعة اجتماعا استثنائيا لدراسة هذه الامكانية، وأجلت قرارها النهائي الى اليوم الاثنين.

وكان برشلونة اعلن رسميا في الوهلة الاولى ان قيمة صفقة ضم نيمار هي 1ر57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الاسباني يعتبر ان قيمة الصفقة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية الثلاثاء الماضي بمحاكمة نيمار دا سيلفا ووالده بسبب خيانة صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس الى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 ساندرو روسيل والنادي باعتباره شخصا معنويا.

واشارت الى انهم ملاحقون بموجب شكوى لصندوق "دي أي إس" الذي كان يملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب والذي يعتبر نفسه أنه خدع لأنه تم اخفاء المبلغ الفعلي للصفقة عنه.

ويهدف التحقيق الى تحديد ما إذا كان فريقا برشلونة وسانتوس تسترا على المبلغ الحقيقي للصفقة.

واعتبرت صحيفة "لا فانغوارديا" الاسبانية ان الاتفاق بين برشلونة والنيابة يسمح للرئيسين بتجنب عقوبة السجن لان النادي وحده سيكون مدانا في هذه الحالة.

ويواجه نيمار ايضا ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدرها 5ر43 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.