فجر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه مفاجأة من العيار الثقيل من خلال تأكيده أن مستوى مواطنه الشاب نيمار دا سيلفا لا يصل للثنائي العالمي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وقال بيليه في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية إنه عرف نيمار منذ أن كان لاعباً صغيراً مستشهداً بما قالوا مدربوه له بأنه لاعب جيد للغاية.

وأوضح أسطورة كرة القدم البرازيلية أن نيمار لا يمتلك جودة كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي لافتاً إلى أنه سوف يختار البرغوث الأرجنتيني إذا خُير للإعلان عن اللاعب رقم 1 عالمياً.

أما فيما يتعلق بالدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، أجاب بيليه بأن اللاعب لديه أسلوب لعب مختلف قبل أن يعود ويؤكد بأن ميسي هو الأفضل من وجه نظره.

وفي رده على سؤال يتعلق بمبالغة نيمار أحياناً، أشار بيليه إلى أن كل لاعب لديه أسلوبه الخاص لكنه بوجوب احترام الخصم دائماً مستدلاً بما فعله روماريو على سبيل المثال.

وكان ميسي قد توج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015 كأفضل لاعب في العالم متفوقاً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فيما حل البرازيلي نيمار ثالثاً فيما يتوقع كثيرون بألا يتواجد قائد السيليساو في القائمة النهائية لعام 2016 في ظل تألق ميسي وكريستيانو بالإضافة إلى الأوروغوياني لويس سواريز صاحب الحذاء الذهبي.